Connect with us

دي إتش إل إكسبريس الشرق الأوسط وشمال أفرقيا تدعم المدفوعات الرقمية من خلال البطاقات المحلية

DHL Express MENA to support electronic payments using local cards

بوابة الدفع

دي إتش إل إكسبريس الشرق الأوسط وشمال أفرقيا تدعم المدفوعات الرقمية من خلال البطاقات المحلية

من فترة ليست بالبعيدة كان التجار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا غير متأكدين من مباشرة أعمالهم عبر التجارة الإلكترونية. أشياء مثل عدم تواجد خبرة للمستهلك بالتسوق الإلكتروني، بالإضافة إلى الاعتماد على المدفوعات النقدية في معظم التعاملات كانت كلها من الأمور التي وقفت في طريق الشركات للتوسع بأعمالها إلى التجارة الإلكترونية، كل ذلك بسبب بعض الصعوبات اللوجستية.

في السنوات الخمس الأخيرة، تغيّر هذا التوجه كثيراً. وبفضل شركاء أعمال مثل دي إتش إل إكسبريس، أزيحت الكثير من العوائق على الشركات لتدخل في عالم التجارة الإلكترونية، وتم تبسيط العملية كثيراً. وعلى وجه الخصوص، كان هناك دفعة قوية من شركات الخدمات لتوفير نطاقاً واسعاً من خيارات الشحن، وتوسيع نطاق التوصيل إلى دول أخرى، وبناء علاقة قوية مع وسائط الدفع المحلية من حول المنطقة.

اليوم، بدأ المستهلكون (والشركات كذلك) بملاحظة أن مستقبل التسوق هو مستقبل رقمي وعالمي. ومع معرفة هذا الشيء، نسلط الضوء هذا الأسبوع من خلال تعاوننا مع دي إتش إل إكسبريس على رأيهم بسوق التجارة الإلكترونية، وأهمية دعم خيارات الدفع المحلية، مع التركيز على الخدمات الجديدة التي تدعم مستقبل التجارة الإلكترونية.

دي إتش إل إكسبريس تشاركنا رؤيتها لسوق التجارة الإلكترونية في المنطقة

كواحدة من الشركات اللوجستية الرائدة في المنطقة، تتواجد دي إتش إل إكسبريس بموقع مميز للتعليق على التوجهات التي تدفع عالم التجارة الإلكترونية. تواصلنا مع علي ثابت، المدير الإقليمي للتجارة الإلكترونية بشركة دي إتش إل إكسبريس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لنتعرف لماذا يجب على التوصيل والشحن العالمي أن يكون محور تركيز التجارة الإلكترونية في المنطقة لعام 2020.

  • زبائننا في التجارة الإلكترونية باعوا لأكثر من 180 دولة في العام الماضي
  • التجارة الإلكترونية العابرة للحدود تنمو بنسبة 25% كل عام
  • عندما تقوم بالبيع على نطاق دولي، فإن متوسط حجم عربة التسوق يرتفع بنسبة 70% بشكل معتاد
  • التجارة الإلكترونية العابرة للحدود تظهر نصف نسبة إعادة الطلبات بالمقارنة مع التسوق المحلي
  • المواقع الذين يوفرون شحن متميزة يشهدون نمواً 60% أسرع من غيرهم

 

دعم خيارات الدفع الرقمية مع البطاقات المحلية

في أكتوبر من 2019، أعلنت بيفورت عن شراكة جديدة مع دي إتش إل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تركز على توفير حلول الدفع المحلية إلى زبائن دي إتش إل. هذه الحلول تمكن دي إتش إل من قبول المدفوعات المحلية وإجراء العمليات بالعملات المحلية من خلال دمج تقنيات بيفورت القوية والمتميزة في الدفع. بالنسبة لزبائن دي إتش إل، فإن هذه الشراكة تعني أنه يمكنك الآن الدفع باستعمال طرق الدفع المحلية مثل بطاقة مدى أو سداد في المملكة العربية السعودية، وKNET في الكويت، وميزة في مصر، وآبل باي في الإمارات.

الشراكة بين بيفروت ودي إتش إل سوف تغطي ثمانية دول في المنطقة وهي تشمل مصر، الأردن، لبنان، الكويت، سلطنة عُمان، قطر، المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة. انطلقت خدمة الدفع الجديدة هذه في الأردن ومصر ولبنان، وسوف تتوسع إلى باقي الدول قريباً.

من خلال هذا العمل، فإن دي إتش إل تكون قد ركزت على دعم المدفوعات المحلية للنمو بها في قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة. ومع دخولنا في العام والعقد الجديد، فإنه من المتوقع أن نشهد العديد من عمليات الدفع الرقمية تتم من خلال عملات محلية وعبر بطاقات إئتمانية محلية.

 

الخلاصة

مع شركاء في المجال مثل دي إتش إل التي تدعم إجراء الأعمال بالمزيد من السرعة والراحة، بالإضافة إلى الأمان الذي توفره المدفوعات الرقمية، فإنه المسألة مجرد مسألة وقت قبل أن تصبح المدفوعات المحلية هي الأمر الاعتيادي للمستهلكين في المنطقة. ومع إنطلاق حقبة جديدة في عالم التجارة الإلكترونية، فإننا نتوقع أن تثبت منطقة الشرق الأوسط نفسها كلاعب أساسي في السوق العالمي للتجارة الإلكترونية.

اضغط هنا للمزيد من التفاصيل حول بيفروت ودي إتش إل إكسبريس.

 

المصادر

Continue Reading
Dalia El Gammal

Sr.Marketing Specialist PAYFORT

Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in بوابة الدفع

To Top