Connect with us

استراتيجيات التسويق للهالوين في آخر لحظة

Last Minute Halloween Marketing Tactics

المواضيع الشائعة

استراتيجيات التسويق للهالوين في آخر لحظة

الهالوين لا يعتبر عادة موسماً كبيراً للمبيعات ولكن مع نمو التجارة الإلكترونية، فإن المزيد من الأشخاص باتوا يتوجهون إلى الانترنت لمساعدتهم على إيجاد احتياجتهم للتسوق في الهالوين.

لا تصدق ذلك؟ فقط انظر إلى هذه الإحصائيات من المؤسسة الوطنية للتجزئة:

– وصل الإنفاق في الهالوين إلى رقم قياسي بلغ 9.1 مليار دولار في 2017 (بالمقارنة مع 8.4 مليار دولار في 2016) – وهذا الرقم مستمر في الارتفاع.

– ينفق المستهلكون حوالي 3.2 مليار دولار على أزياء التنكر وحوالي 2.7 مليار دولار على الزينة كل عام.

– بلغ متوسط إنفاق سكان البيت الواحد حوالي 86.13 دولار على مستلزمات الهالوين.

في دليل اليوم، سوف نسلط الضوء على كيفية الاستفادة من موسم الهالوين عبر التجارة الإلكترونية من خلال ثلاث استراتيجيات تسويقية يمكن القيام بها بآخر لحظة والتي ستساعد متجرك على الاستعداد لمناسبة الهالووين.

1. إضافة لمسة الهالوين على تصميم متجرك

إضافة لمسة الهالوين على تصميم متجرك

إن كنت تدير متجراً للتجزئة، فإنك ستقوم بشكل بديهي بتزيين متجرك بمناسبة الهالوين ، وهذا الأمر بالتالي يجب أن ينطبق أيضاً على متجرك الإلكتروني. إضافة بعض اللمسات على التصميم المتعلقة بالهالووين تعد طريقة ضرورية للدخول في جو الهالووين مع زبائنك وبذلك تظهر أيضا أنك تدير علامة تجارية مسلية ومرحة.

نذكر هنا بعض النصائح المتعلقة بالتصميم التي يمكن تطبيقها دون الحاجة إلى بذل كل أموالك على مصمم للمواقع:

– صمم لافتات متعلقة بالهالووين لتظهر من خلالها منتجات الهالووين والحزمات الخاصة بالهالووين لديك (المزيد عن حزمات الشراء في النصيحة رقم 3).

– تصميم صفحة هبوط عن الهالوين تستعمل فيها مزيجاً من الخطوط المخيفة مثل Creepster أو Open Sans أو Eater أو Roboto Light في الإنجليزية مثلاً.

– استعمل كود HTML و CSS بسيط لإضافة لمسة من الهالوين على شعار علامتك التجارية وتظهر عندما يحرك أحد المتسخدمين المستشعر فوق الشعار.

2. تصميم منتجات خاصة بك متعلقة بحرف الهالوين

تصميم منتجات خاصة بك متعلقة بحرف الهالوين

تحظى عبارة “حرف الهالووين” باللغة الإنجليزية على أكثر من 100,000 عملية بحث عبر جوجل خلال العام وهذا لا يشمل الأشخاص الذين يبحثون عن هذا عبر يوتيوب أو بينتارست. ماذا يعني ذلك؟ أن الناس تحب الحرف والدمى المتعلقة  بالهالوين ، ويمكنك كقائم على أعمال متجر إلكتروني أن تستفيد من هذا الأمر.

من خلال تصميم حرف الهالوين الخاصة بك (يفضل أن يتم ذلك من خلال تعديل المنتجات التي تملكها بالأساس) ومن ثم عمل مدونة أو فيديو يظهر كيفية استعمال هذه المنتجات للمستخدمين، فإن هذا سيجلب الكثير من الزوار إلى متجرك الإلكتروني وسوف يعمل كذلك على تسويق منتجاتك بين المستهلكين.

بالإضافة إلى عمل مقالة أو فيديو، يمكنك أيضاً أن تقوم بطباعة ورقة تشرح بها الخطوات وبالتالي تساعد القراء على عمل كل شيء دون الحاجة إلى استعمال الهاتف أو الحاسوب. إن “أرواق العمل” هذه تعد محتوى طريقة مميزة لمساعدتك على إعادة استهداف الزبائن من خلال حصولك على بريدهم الإلكتروني. وما أن تقوم بتحضير دليل الحرفة، تذكّر أن:

– ترسلها إلى قائمة عناوين البريد الإلكتروني لديك (مع تصميم خاص متعلق بالهالوين ، بالطبع).

– تشاركها 2-3 مرات على وسائل التوصل الاجتماعي مع اقتراب حلول الهالوين.

– أن تفكر في تخصيص جزءاً بسيطاً من الميزانية للإعلان حول هذا الأمر حيث يظهر المحتوى أمام المزيد من المستهلكين.

3. عمل حزمة من المنتجات من أجل الهالوين

عمل حزمة من المنتجات من أجل الهالوين

عندما يتعلق الأمر بالتسويق في الهالوين ، فإنك تحتاج إلى حزمات من المتجات المتعلقة  بالهالوين. هذا الأمر سهل عندما تبيع عادة منتجات مثل الديكور المنزلي، ولكن إن كنت تبيع منتجات غير متعلقة بالهالووين نهائياً مثل أدوات الخياطة أو قطع للسيارات، فماذا تفعل؟ لا تقلق، حتى لو كانت المنتجات لديك غير مرتبطة مباشرة بالهالوين فإنه يمكنك أن تجمعها في حزم متعلقة بالهالوين من أجل جذب المزيد من المستهلكين للشراء.

لست متأكداً من المنتجات التي يجب وضعها في حزمة واحدة؟ إليك طريقتين لتعالج هذا الأمر:

  1. تصميم حزمة بحيث تكون منطقية. أن تشمل الحزمة منتجات إضافية أو اكسسوارات تتناسب مع المنتج الأساسي في الحزمة مثل أدوات إعادة التعبئة إن كان المنتج يستهلك بسرعة.
  2. عمل حزمة من المنتجات الأكثر مبيعاً لديك. تحقق من البيانات لديك للتعرف على أكثر 2-5 منتجات مبيعاً لديك واجمعها كلها في حزمة واحدة.

ما أن تقوم اختيار مكونات الحزمة، اربطها بالهالووين من خلال استعمال عبارات مثل “لا تقلق من نفاذ المنتج هذا لديك في الهالوين ” أو “لا تخف من الليل – احصل على منتجاتنا قبل حلول الظلام”.

الخلاصة

توجد العديد من الأفكار المبتكرة التي يمكن استخدامها للتسويق في الهالوين والتي يمكنها أن تساعدك في تحقيق أداء جيد ورفع المبيعات، ولكن بعضها يصعب تطبيقه خصوصاً في فترة زمنية قصيرة. نتمنى أن تساعدك هذه النصائح الثلاث على الاستفادة القصوى من موسم بالهالوين القادم.

المصادر

Continue Reading
Dalia El Gammal

Sr.Marketing Specialist PAYFORT

Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in المواضيع الشائعة

To Top