Connect with us

توسيع نطاق تجارتك الإلكترونية مع فريق يعمل عن بعد

Scaling Your Ecommerce Business With A Remote Team

التجارة الإلكترونية

توسيع نطاق تجارتك الإلكترونية مع فريق يعمل عن بعد

انتشار الانترنت خلال العقدين الأخرين غيّر من الطريقة التي نفكر فيها بالتوظيف. وأنظمة مثل البريد الإلكتروني، والرسائل الفورية، ونقل المعلومات عبر السحابة كون عالماً يغنينا في الكثير من الأحيان عن الحاجة إلى المكتب التقليدي للقيام بالأعمال بشكل فعال. وفي نفس الوقت، هناك توجه ثقافي من قبل الموظفين والقائمين على الأعمال يقوم على إعادة ترتيب الأولويات بحيث تكون المرونة في العمل أكثر أهمية من توفر بيئة الوظفية المكتبية التقليدية.

في هذا العالم الجديد، فإن شركات التجارة الإلكترونية تحديداً سوف تستفيد من القوى العاملة عن البعد في تخفيض النفقات وتحسين الإنتاجية وزيادة الأرباح. وهذا الأسبوع، نسلط الضوء على ثلاث استراتيجية للتغلب على أكبر التحديات المتعلقة بتنظيم فرق العمل عن بعد بحيث تكون فريقاً يقدم أداءً مميزاً.

بناء ثقافة تتناسب مع العاملين عن بعد

إدارة فريق رقمي يتطلب أن تجري تعديلات على أسلوب إدارتك. وبالرغم من أن قد ترغب في تشديد أسلوبك لتعوض عن التواصل الحقيقي المحدود بينك وبين الموظفين، فإنه في معظم الحالات، من الأفضل التعامل بعكس هذا الأسلوب تماماً. وبدلاً من الإدارة والتركيز على أدق الأمور مع فريق عملك، فإنه من الأفضل العمل على بناء علاقة قائمة على الثقة بين الطرفين. اتفقوا على مواعيد تسليم العمل ووفر للموظفين إمكانية إدارة وقتهم على طريقتهم الخاصة.

وتذكر دائماً أنك كمدير للأعمال فأنت المسؤول عن تحديد ثقافة العمل والقيم التي يعمل بها فريقك عن بعد.

توثيق العمليات وتوفير أداة لقياس الانتاجية

يقدم الموظفون أفضل أداء عندما يعرفون ما هي الوظائف المترتبة عليهم ولماذا عليهم القيام بها. وهذا الأمر ينطبق تحديداً عندما نتحدث عن العمل عن بعد. إن توثيق العمليات وتحديدها يوفر منظومة يمكن للموظفين الاعتماد عليها والرجوع إليها في أي مكان ووقت باليوم. من الضروري توفير إرشادات وكتيبات تشرح كيف يجب أن تقام الأعمال مع فريق العمل عن بعد لإرشادهم إلى العمل بكل فعالية. هذه الاستراتيجية يمكنها أن تساعدك كثيراً أيضاً عند نمو أعمالك وتقوم بتوظيف المزيد في فريق العمل، دون حصول أي صعوبات في شرح مهام العمل أو توجهات الشركة.

وبموازاة هذا الأمر، فإنه من الضروري توفير أداء لقياس الانتاجية حيث يتم مشاركتها بين جميع الفرق العاملة عن بعد لتحديد والحفاظ على الانتاجية. وبأبسط الأشكال، فإنك تحتاج إلى منصة للتواصل وأداة لإدارة المشاريع، ولكن بناء على دور الموظفين لديك فإنك قد تحتاج إلى تطوير واستخدام أدوات للإدارة المالية كذلك. وكلما أسرعت في تحديد هذه الأدوات فإنك ستنجح في إدخالها في أعمالك لتتمكن من بناء نماذج عمل معينة يمكن إعادة انتاجها من قبل أي من أفراد فريق العمل، في أي مكان في العالم.

تعزيز روابط الصداقة

سواء كان جميع الموظفين يعملون عن بعد أو جزء منهم فقط، فإنه من الضروري خلق بيئة صديقة ومنفتحة بين جميع أفراد طاقم العمل. هذا يعني أنه عليك إيصال قيم ومبادئ الشركة للجميع بحيث يتمكن الموظفون العاملون عن بعد من الشعور بالانتماء.

وهنا نسلط الضوء على بعض الطرق التي تمكن فريق العمل عن بعد من الانخلاط في بيئة وثقافة عمل الشركة:

شارك نجاحات الشركة ونجاحات الأفراد. عندما يقوم أحد الموظفين بعمل شيء مميز، يجب على جميع أفراد الشركة أن يعرفوا بذلك. إن هذا النوع يكون نوعاً من التحفيز بين الموظفين ويعزز من الترابط في بيئة العمل.

التواصل الجماعي بالفيديو بشكل دوري. إن عمل الاجتماعات الجميع الموظفين تزيد من شعور الانتماء لدى الجميع بحيث يشعرون أنهم جزء من فريق العمل وهذا أيضاً يوفر لهم منصة لمشاركة آراؤهم.

اتخاذ خطوات لتعزيز التنوع في الشركة. إحدى أكبر فوائد توفر فريق عمل عن بعد هي الوصول إلى موظفين من حول العالم. هذا يعني أن شركتك يمكنها الاستفادة من العديد من وجهات النظر، كما أن الموظفين عن بعد سيشعرون بالمزيد من الامتنان في هذه الحالة بدلاً من العمل في بيئة ضيقة أو منحصرة.

الخلاصة

إن كنت تبحث عن النمو بأعمالك وبفريق العمل، فإن الاستفادة من خبرة العاملين عن بعد أمر خطوة في غاية الأهمية. إدارة الفرق عن بعد يعد تحدياً ولكن اتباع الخطوات البسيطة التي ذكرناها بالإضافة إلى الالتزام بها يمكنك من بناء فريق مخلص للعمل ويعمل بجد ويحقق إنتاجية عالية، مهما كانت وظيفته.

Continue Reading
Dalia El Gammal

Sr.Marketing Specialist PAYFORT

Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in التجارة الإلكترونية

To Top