Connect with us

أهمية تحليل أعمال الشركات في 2020 وما بعدها

دليل

أهمية تحليل أعمال الشركات في 2020 وما بعدها

في العقد الماضي طغت تقنيات تحويلية على عالم الأعمال. من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى انترنت الأشياء والأتمتة، كلها عملت في السنوات بعد 2010 على تغيير الطريقة التي تعمل بها الشركات. وعلى الرغم من أن هذه التقنيات تقود عمليات التطور عند الكثير من الشركات، إلا أنه بالنسبة الكثير من الشركات الصغيرة فإن هناك تقنية تتفوق على جميع هذه وهي تحليل الأعمال.

وفي الحقيقة، يشير تقرير International Data Corporation في 2017 والذي يحمل اسم “الخطوات التالية في التحول الرقمي”، إلى أن 50% من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شملتها الدراسة استثمرت في تحليل الأعمال أو برامج ذكاء الشركات في ذلك العام. وعلى الرغم من أن هذا الرقم يشير إلى اهتمام الشركات بهذه التقنية، ولكن معظم الشركات الصغيرة تجد أنها لا تزال في أولى مراحل تبني تقنيات التحليل وأنها سوف تكمل تبنيها لهذه الحلول خلال العقد القادم.

في مقال هذا الأسبوع سنسلط الضوء على تحليل البيانات وأهميتها بالنسبة لكل شيء حديث، وكيف يمكن لتحليلي البيانات في الوقت الحقيقي من بيفورت مساعدة شركتك على تحقيق النمو الذي تبحث عنه.

فهم الإمكانات الكاملة لتحليل البيانات

بالنسبة للعديد من رواد الأعمال، كان هناك تردد حول محاولة الفهم الكامل لتقنيات تحليل بيانات الشركات الحديثة. وفي الكثير من الحالات، يشعر القائمون على أعمال الكثير من الشركات الصغيرة بأن إما قوة العمل أو زبائنهم أو حتى فريق عملياتهم صغير جداً وبالتالي لا حاجة لهذا الاستثمار. وهذه وجهة نظر مفهومة. ففي عالم الشركات الناشئة والشركات النامية، عادة ما تكون الميزانيات محدودة ومن الصعب تبرير إنفاق الأموال على تقنية معينة عندما لا يكون العائد على الاستثمار واضحاً.

ولكن الآن مع دخولنا في الأشهر الأخيرة من العام 2019، أصبحت قيمة هذه الحلول أوضح أكثر وأكثر. وهنا نسلط الضوء على ثلاث أسباب توضح لماذا على الشركات من حول العالم البدء بالاستثمار في تقنيات تحليل البيانات.

تساعد الشركات على مواكبة أحدث التوجهات بطريقة يمكن قياسها.

تساعد الشركات على مواكبة أحدث التوجهات بطريقة يمكن قياسها

عندما يتعلق الأمر بمنصات تحليل البيانات الحديثة، فإن اشتراك شهري واحد يوفر لك جميع القدرات التحليلية التي تحتاجها، مع القدرة على إضافة أو إزالة أقسام، ومستخدمين، وتطوير إمكانيات تحتاجها مع نمو الأعمال.

تساعد القائمين على الأعمال على اكتشاف وتوقع وتصوّر البيانات.

تساعد القائمين على الأعمال على اكتشاف وتوقع وتصوّر البيانات

إن البنية التحتية لتحليل البيانات اليوم تستخدم بعض أحدث الابتكارات الرقمية مثل المنافذ القائمة على السحابة لتوفر تجربة مستخدم مميزة ويمكن الوصول إليها من أي مكان يتوفر فيه الانترنت.

تساعد الشركات في حماية معلوماتها من عمليات الاختراق والفيروسات.

تساعد الشركات في حماية معلوماتها من عمليات الاختراق والفيروسات

مع تزايد تداخل التحليلات في نطاق العمل اليومي، فإن الشركات يمكنها أن تطمئن بأن بياناتها وتحليلاتها المستقبلية محفوظة بشكل آمن من جميع أنواع الهجمات الإلكترونية الحديثة.

 

المراقبة للمدفوعات في الوقت الحقيقي (RTM) من بيفورت

المراقبة المدفوعات في الوقت الحقيقي (RTM) من بيفورت

عندما يتعلق الأمر بتحليل البيانات، فإن إحدى أهم الجوانب التي يجب النظر إليها هي المدفوعات. فبالنسبة للعديد من المستخدمين عبر الانترنت فإنهم يعتبرون عمليات الدفع أمر في غاية البساطة، إلا أنها في الحقيقة تتم عبر أنظمة في غاية التعقيد. هذا التعقيد يجعل توقع أداء منصة الدفع الرقمية بالنسبة للشركات أمراً شبه مستحيل. ولهذا فإن أداة مراقبة المدفوعات من بيفورت يمكنها أن تساعد كثيراً في هذا الجانب.

ما هي أداة مراقبة المدفوعات في الوقت الحقيقي؟

كما يشير اسم هذه الأداة، فإن مراقبة المدفوعات تعني تتبع عمليات الدفع التي تتم عبر شركتك في الوقت الحقيقي. البحث المتقدم وعمليات التصفية يعني أنه يمكنك أن تتعرف بكل بساطة على أداء كل من معدلات معاملات الدفع الناجحة، وإجمالي حجم المدفوعات، وعدد المعاملات غير المؤكدة، ووقت الاستجابة. كما أنك ستحظى بإمكانية التعرف على تاريخ البيانات، بالإضافة إلى بيانات عمليات الدفع التي لم تكتمل بسبب الجهاز المشغل، أو العملة، أو مكان إصدار البطاقة، أو طريقة الدفع، أو بسبب الكلمة السرية.

كيف تساعد مراقبة المدفوعات أعمال شركتك؟

بالإضافة إلى الفوائد التي ذكرناها أعلاه، فإن مراقبة المدفوعات في الوقت الحقيقي تمكنك من السيطرة على المفدوعات وتطوير أعمالك بدعم من البيانات التي تحصل عليها. سوف تتمكن من تقييم عمليات الدفع عبر منصتك، وتحسين معدلات الدقة في العمليات، ومساعدة فريق عملك في التعرف على المشاكل التي تحصل في مجال الدفع عند حصولها في الوقت الحقيقي بدلاً من معالجتها بعد حصولها.

الخلاصة

سواء قمت باستخدام التقنية أم لا، فإننا دخلنا في المرحلة القادمة من تحليل البيانات، وقد صارت جزءاً لا يتجزء من طريقة عمل الشركات. هذه الأدوات يمكنها أن تقدم فرصاً كبيراً لمساعدة حتى أصغر الشركات على المنافسة، وذلك يحصل فقط إذا اهتمت الشركة في الموضوع.

المصادر

Continue Reading
Dalia El Gammal

Sr.Marketing Specialist PAYFORT

Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in دليل

To Top