Connect with us

أهمية استخدام الرموز أو العروض الترويجية في أعمال شركتك

التجارة الإلكترونية

أهمية استخدام الرموز أو العروض الترويجية في أعمال شركتك

يعرف كل من أدار متجراً (أو تسوق بأحدهم) مدى حب العملاء للصفقات الجيدة. وذلك ينطبق بشكل خصوصي على المتاجر الإلكترونية، فإطلاق الصفقات المناسبة للعميل المناسب في الوقت المناسب يميّزك عن منافسيك.

يعدّ استعمال الرموز الترويجية أمراً هاماً وحسّاساً للغاية كما هو الحال في معظم أساليب التسويق، فهناك طرق جيدة وطرق سيئة لاستعمالها. نقدّم لك كيفية الاستفادة منها في المقال التالي من خلال 4 استراتيجيات لتزيد من نسبة رضى عملائك.

 

استعمل الرموز الترويجية كمغناطيس لعمليات البيع المحتملة لتكوين عمليات بيع أكثر نجاحاً

استعمل الرموز الترويجية كمغناطيس لعمليات البيع المحتملة لتكوين عمليات بيع أكثر نجاحاً

يتمثّل هذا المغناطيس بكونه هدية بسيطة ورخيصة الثمن التي تقدّمها الشركة مقابل عنوان البريد الإلكتروني أو أي وسيلة تواصل أخرى مع العميل. ويعدّ تقديم الكتب الإلكترونية من أكثر الهدايا المجانية شيوعاً، لكنها قد تكون باهظة الثمن وصعبة الإنتاج لتبقى حديثة. نيابةً عن ذلك يمكنك تقديم رمزاً ترويجياً، فهو سهل الإنتاج والاستعمال لمختلف وسائل التسويق.

حاول أن تجمع أكبر عدد من المعلومات الشخصية الأساسية قبل أن تقدّم الرمز لتستفيد منه بأكبر طريقة ممكنة. فعلى سبيل المثال، يمكنك التعرّف على تفاصيل وعادات التسوّق لعميلك أو التعرّف على تاريخ ميلادهم. يوفّر لك ذلك موسوعة من المعلومات التي يمكنك استعمالها عند التسويق عبر البريد الإلكتروني بطريقة أكثر خصوصية وشخصية لعملائك.

ما زال يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق للتواصل مع عملائك، فكلما تحسنت طريقة تواصلك مع عملائك وزادت دقّة كلما ساعد ذلك على نمّو متجرك.

 

كافئ عملائك الدائمين برموز ترويجية

كافئ عملائك الدائمين برموز ترويجية

أثبتت الدراسات تكراراً أن المحافظة على العملاء الدائمين أكثر فعالية من جذب عملاء جدد من الناحية المادية، ولكن ذلك لا يعني سهولة الحفاظ عليهم، فجذبهم لشراء المزيد من خدماتك أو منتجاتك يتطلب بعضاً من الجهد.

يمكنك الاستفادة من الرموز الترويجية في هذه الحالة أيضاً. حيث تزيد الرموز الترويجية المبنية على الولاء من سعادة العملاء وشعورهم بأنهم مميزين بالنسبة لشركتك بفضل تعاملهم المستمر. فذلك يدلّ على سعادتك بكونهم عملائك.

 

استعمل الرموز الترويجية لدعم حملات التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي

استعمل الرموز الترويجية لدعم حملات التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي

يدرك الجميع أهمية حملات التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي في نجاح أي شركة إلكترونية، وتوفّر هذه الوسائل منصّة أخرى لتشجيع عملائك للتحدث عن شركتك عن طريق الرموز الترويجية.

تعد الفكرة الأساسية بسيطة، فكّر بالطريقة المناسبة للتحدّث مع عملائك على وسائل التواصل الاجتماعي وقدّم الرموز الترويجية للزوّار الذين يستعملون هذه الطريقة. قد يكون ذلك عن طريق متابعتك على إحدى هذه القنوات أو مشاركة الصفحة أو كتابة التعليقات أو نشر رأيهم الصادق عن شركتك.

من الضروري استعمال التخفيضات البسيطة الفهم في هكذا حملات، مثل التخفيضات النسبية للأسعار أو هدايا إضافية عند إتمام عملية الشراء.

 

تشكيل الرموز الترويجية للعملاء المغادرين

تشكيل الرموز الترويجية للعملاء المغادرين

تحدّثنا منذ عدة أسابيع عن مبدأ القوائم المنبثقة عند الخروج وكيفية استعمالها مع العروض الترويجية لمحاولة جذب الزوّار لإتمام عملية الشراء.

تغري الرموز الترويجية للعملاء المغادرين بالعودة للمتجر الإلكتروني في وقت لاحق حتى وإن لم تتم عملية الشراء في تلك اللحظة. كما ويمكنك دمج هذه الاستراتيجية مع الاستراتيجية الأولى لجمع المزيد من البيانات لتشكيل رسائل إلكترونية مبنية على المنتجات في سلة الشراء التي أهملها العميل وتذكّرهم بالرز الترويجي والمنتجات التي أثارت اهتمامهم سابقا.

الخلاصة

قدّمنا لكم 4 طرق مبتكرة للاستفادة من الرموز الترويجية في أعمال شركتك. لا تنسَ أن تستعملها بتأنّي فالكثير من الرموز الترويجية قد يؤذي أعمال شركتك. فذلك قد يشجّع عملائك على الشراء عند توفّر هذه الحملات فقط مما يقلل من أرباحك. تعتبر استراتيجيتك ناجحة إذا استعملت الرموز الترويجية بذكاء لبناء علاقة قويّة مع عملائك.

المصادر

Continue Reading
Dalia El Gammal

Sr.Marketing Specialist PAYFORT

Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in التجارة الإلكترونية

To Top