تواصل معنا

كيفية تصميم صفحة للمنتجات بشكل أفضل

دليل

كيفية تصميم صفحة للمنتجات بشكل أفضل

عندما يتعلق الأمر بإدارة المحتوى الذي تمتلكه للتجارة الإلكترونية فإنه من الصعب إيجاد أي صفحة على موقعك أهم من صفحة المنتجات. إن المنتج المميز يساعد في تحويل المستهلك إلى زبون كما أن هذه المنتجات تلعب دوراً محورياً في توفير المعلومات التي يحتاجها المستهلك حتى يقوم بعملية الشراء.

ومع الطرق العديدة المتوفرة للتصميم اليوم، فإنه توجد العديد من الخيارات لتصميم وتقديم المنتجات للزبائن. وفي هذا المقال، نقدم 4 نصائح تضمن لك أن صفحة منتجاتك ستحقق النجاح.

1. كتابة وصف مميز للمنتج

كتابة وصف مميز للمنتج

بحسب مجموعة نيلسين نورمان، فإن أفضل طريقة لكتابة وصف للمنتج هي أن يكون قصيراً ويركز على الأمور الهامة فقط، حيث أن أفضل التلخيصات للمنتجات تكون سهلة للاطلاع وموجزة وموضوعية. يتم إظهار هذا النوع من المحتوى لتحسين ورفع عمليات الشراء بنسبة تصل إلى 124% بالمقارنة مع ذكر المواصفات الطويلة لنفس المنتجات.

لعمل محتوى يسهل الاطلاع عليه، فإن أفضل أداة في يديك هي اختيار طريقة الكتابة بالنقط المتعددة. يمكن شمل أهم المعلومات حول المنتج في 3-5 نقاط وهذه بالتأكيد سيتم قراءتها من قبل المستخدمين. إن هذه النقاط يجب أن تكون موجزة وتحتوي على جمل كاملة تقوم بوصف المنتج. وفي الختام، فإن المحتوى يجب أن يكون موضوعياً ويشرح مواصفات المنتج بشكل صريح بدلاً من المبالغة مثلاً. إن المستهلكين يريدون أن يحصلوا على معلومات حقيقية ولكنهم لا يحبون المواصفات التي تشمل الكثير من المبالغة.

2. استخدام صور مناسبة للمنتجات

استخدام صور المنتجات المناسبة

إن صور المنتجات هي أول شيء يراه المستخدم عندما يدخل إلى صفحة المنتجات وبالتالي فإن لها أثر لحظي على رأي المستخدم في منتجاتك وكل متجرك الإلكتروني بشكل عام. وبالإضافة إلى هذا الرأي الأولي، فإن صور المنتجات تلعب دوراً محورياً في إضفاء معلومات هامة للمتسوقين. إن تصوير المنتجات بحرفية يساعد المستهلك من التأكد أن المنتج يناسبه وهذا بالتالي يقلل من احتمالية طلب المستهلكين إسترجاع الأموال وإعادة المنتجات.

من الضروري أن تكون صفحة المنتجات متناسقة وتحتوي على صور تظهر المنتج من عدة زوايا مختلفة. وبالإضافة إلى الصور عالية الدقة، فإن توفير إمكانية التقريب في الصور يمكن المستهلك من الحصول على رؤية أفضل للمنتجات على المواقع الإلكترونية. وفي النهاية، فإن توفير فيديو للمنتج يمكنه أن يزيد من معدلات الشراء كذلك بحسب “كيسميتريكس”، حيث أن هذه المدونة تقول أن زوار الموقع سوف يقومون بعملية الشراء بنسبة تقع بين 64% و85% بعد مشاهدة فيديو عن المنتج.

3. اقتراح المنتجات

اقتراح المنتجات

إن توفير خاصية المنتجات المقترحة على صفحة منتجاتك هي طريقة مميزة لتشجيع الزبائن على البقاء على موقعك لمدة أطول وبالتالي رفع متوسط حجم الطلبات. وعندما يتعلق الأمر بتحديد المنتجات التي يجب شملها في خانة المنتجات المقترحة، فإنه من الضروري تجنب اقتراح منتجات شبيهة جداً بالتي يبحث عنها المستهلك حالياً. وبدلاً من ذلك، حاول أن تركز على اقتراح منتجات إضافية والتي ربما يكثر الطلب عليها بشكل عام من قبل المستهلكين.

وعلى سبيل المثال، إن كان المستخدم يبحث عن القمصان، فبدلاً من اقتراح قمصان من شركات أخرى، حاول أن تقدم له اقتراحات عن ملابس أخرى مثل الأحذية أو الجينزات التي تتناسب مع هذه القمصان مثلاً.

4. إضافة خانة آراء المستهلكين

إضافة خانة آراء المستهلكين

من الضروري توفير خانة لآراء الزبائن والمستهلكين في عالم التجارة الإلكترونية اليوم. وبحسب “إي ماركتر”، فإن آراء المستخدمين لها قيمة تقاس بـ 12 ضعف بالنسبة للمصداقية بالمقارنة مع مواصفات المنتجات. إن كنت تبحث عن زيادة عدد الزوار إلى صفحة منتجاتك، فإن بعض الآراء الإيجابية سوف تدفع المستخدمين إلى الإقبال على القيام بعمليات الشراء من موقعك. وفي الواقع، فإن تقريراً جديداً من “انترنت ريتيلير” أظهر أن المواقع التي تضم خانة آراء للمستخدمين تشهد تحولاً للزوار إلى زبائن بنسبة 14-76% بالمقارنة مع المواقع التي لا توفر خانة لتعليقات الزبائن.

الخلاصة

في هذا المقال قمنا بتغطية بعض أهم الأمور المتعلقة بتصميم صفحة المنتجات على موقعك الإلكتروني. ومن خلال تضمين هذه الخصائص واتباع هذه الخطوات التي ذكرناها، فإنك سوف توفر للزوار صفحة منتجات مميزة وسوف تشهد نمواً في عدد الزبائن كنتيجة لذلك.

المصادر

Continue Reading
Seham Syed

Sr. Visual Designer - PAYFORT

اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من دليل

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى