تواصل معنا

تحقيق الأرباح في مناسبة عيد الأم – 4 أفكار تسويقية يمكن تطبيقها في آخر لحظة

Make the Most of Mother’s Day – 4 Last Minute Marketing Ideas

التجارة الإلكترونية

تحقيق الأرباح في مناسبة عيد الأم – 4 أفكار تسويقية يمكن تطبيقها في آخر لحظة

مع اقتراب حلول موعد عيد الأم، فإن العالم يستعد للاحتفال بالمرأة التي كانت لها دور أساسي في حياتنا. وبالنسبة لشركات التجارة الإلكترونية، فإن هذا اليوم يمثل فرصة مثالية للوصول إلى زبائن جدد، بالإضافة إلى التواصل مع الزبائن الحاليين.

قد تتفاجئ عندما تعرف أن عيد الأم هو ثالث أهم يوم في مواسم التسوق حول العالم، يسبقه فقط يوم “الجمعة البيضاء” وعيد ” الفلانتين”. وفي العام 2017، بلغت إجمالي الإيرادات من هذا اليوم 23.6 مليار دولار في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها.

ومع هذا القدر الهائل من الإنفاق المتوقع، سوف تتساءل كيف يمكن لشركتك في التجارة الإلكترونية أن تتميز عن المنافسين وتجذب المستخدمين… ونحن سنوفر لك الإجابة! في هذا الأسبوع سنسلط الضوء على 4 أفكار تسويقية يمكن تطبيقها في آخر لحظة للاستفادة من الأرباح المتوقعة في هذا اليوم.

1. تذكير الزوار أن عيد الأم اقترب

تذكير الزوار أن يوم الأم اقترب

في العام 2019، فإن معظم الأشخاص يعيشون حياة مليئة بالفعاليات والالتزامات وقد يكون من الصعب على المرء أن يتذكر موعد حلول كل أيام العطلات. وعندما يتذكر هؤلاء الأشخاص مثل هذه المناسبات، فإنهم سوف يتجهون بأسرع وقت إلى أقرب متجر ليشتروا هدية لأمهم في آخر لحظة.

وبالتالي فإن هذه فرصة كبيرة لرفع مبيعاتك في مناسبة عيد الأم من خلال تذكير الزوار باقتراب حلول هذا الموعد. يمكن تذكير الزوار بحلول هذه المناسبة من خلال الرسائل على الموقع الإلكتروني (مثلاً عندما يقوم مستخدم ما بإضافة سلعة ما إلى عربة الشراء) ويمكنك توجيه المستخدمين إلى شراء هدايا إضافية بدلاً مما يبحثون عنه فقط. كما يمكنك أن تأخذ خطوة أخرى وتصمم صفحة هبوط كاملة لمناسبة عيد الأم وتتعلق بأفضل الهدايا في هذه المناسبة.

2. دليل الهدايا المناسبة لعيد الأم

دليل الهدايا المناسبة للأم

حتى عندما يتعلق الأمر بأهم الأشخاص في حياتنا، فإن التفكير بالهدية المناسبة ليس بالأمر السهل. ومن هنا تأتي أهمية تقديم دليل للهدايا المناسبة كأداة قوية لجذب الزبائن. إن الدليل الجيد في هذه المناسبة قد يبدأ بتحديد “أنواع الأمهات” ومن ثم تقديم منتجات وهدايا مناسبة لكل نوع يتم تقديمه. مثلاً يمكن إضافة أقسام مثل “الأمهات اللواتي يحببن الطبخ” أو “الأمهات اللواتي يفضل السفر” أو “الأمهات اللواتي يحببن الرياضة”.

وكما هو الحال في جميع جوانب عالم التسويق، فإن تقديم أقسام محددة ودقيقة يساعدك في تقديم رسائل أفضل للزبائن، وهذا يعني تقديم حملة تسويقية ناجحة وكذلك رفع حجم الأرباح من المبيعات.

3. تذكير بالشراء للمستوقين السابقين في مناسبة عيد الأم

تذكير بالشراء للمستوقين السابقين في مناسبة يوم الأم

هناك احتمال كبير أن يعود الزبائن السابقين ليتسوقوا في متجرك الإلكتروني وهذا هو الحال سواء قاموا بشراء منتجات لأنفسهم أو بشراء هدايا لأشخاص معينين. إن المستوقين الذين قاموا بشراء هدية في مناسبة عيد الأم من موقعك الإلكتروني في العام الماضي يجب التركيز عليهم كثيراً في إعادة تقديم حملة تسويقية لهم. وإن لم تكن تملك معلومات هؤلاء الزبائن من السنوات السابقة، يمكنك أن تقدم حملة تذكيرية للأفراد الذين يقومون بشراء هدايا في مناسبة عيد الأم هذا العام لتقوم بإعادة استهدافهم في الحملة التسوقية في العام القادم بنجاح.

نصيحة إضافية:

هذا الأمر يمكن تطبيقه في مناسبات أخرى غير عيد الأم. إن الاحتفاظ بالبيانات التي تتعلق بالهدايا التي يقوم الزبائن بشرائها في مناسبات معينة (عيد الأم، أعياد الميلاد، الأعياد الأخرى) يمكن أن يساعدك في تقديم حملات تذكيرية لهؤلاء الزبائن ليقوموا بالتسوق من خلال متجرك الإلكتروني في كل عام.

4. عروض هدايا للأم والطفل

عروض هدايا للأم والطفل

سواء كانت الحملة تملك شعارا كلاسيكياً مثل “الأم مثل الطفل” أو ما إلى ذلك، فإنه يمكن تطبيق هذا الأمر في العام 2019. عندما يتعلق الأمر بمعظم المتسوقين، فإن هذه الأمور سوف تثير اهتمامهم كثيراً في هذه الأوقات، ومن هنا تأتي أهمية تقديم عروض “الأم والطفل” في مثل هذا اليوم.

من خلال تقديم عروض 2 بسعر 1 لشراء هدايا للأم والطفل في نفس الوقت، فإنك سوف ترفع من حجم الطلبات على موقعك بشكل كبير وكذلك قد تعرف قدر أكبر من المستخدمين على المنتجات التي تعرضها.

الخلاصة

كما هو الحال في جميع الحملات التسويقية، فإن امتلاك خطة مع أهداف واضحة هو أحد أهم وسائل تحقيق النجاح. من خلال الاستفادة من الأمور مثل توفير الأقسام المعينة واقتراح الهدايا المناسبة وأتمتة التسويق من خلال خبرتك في السوق، فإنك سوف تحقق الكثير من المكاسب في مناسبة عيد الأم.

المصادر

Continue Reading
Amira Abou Shousha

Online Marketing Manager PAYFORT

اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى