Connect with us

أهمية محتوى الفيديو في العام 2019

0145_The_Importance_of_Video_Content_in_2019

دليل

أهمية محتوى الفيديو في العام 2019

إذا كنت تتصفح الانترنت في العام الماضي فإنك بالتأكيد لاحظت انتشاراً دراماتيكياً لمحتوى الفيديو في كل من المدونات ومواقع التجارة الإلكترونية وحتى الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي. وهذا الانتشار للفيديوهات ليس بالأمر الغريب، حيث أن صيغة الفيديو هي أسهل طريقة للوصول للمستهلكين وأكثرها تأثيراً بهم خصيصاً عند مقارنتها بالمحتوى النصّي على الانترنت.

بالنسبة للمؤسسات العاملة في القطاع الرقمي، فإن هذا التحول نحو الفيديوهات يعني أنه من الضروري مواكبته واستخدامه ضمن الاستراتيجية التسويقية للشركات. في هذا الأسبوع، نسلط الضوء على 4 أسباب تحث شركتك إدخال الفيديوهات في 2019 ضمن الاستراتيجية التسويقية الخاصة بك.

1. تحسين محركات البحث

أحد أهم الأسباب لإدخال الفيديوهات ضمن الخطة الاستراتيجية يقوم على أن أثر الفيديوهات في التسويق كبير وهي تحقق الكثير من التطويرات لتحسين تصنيف موقعك في محركات البحث. وفي الواقع، فإنه بحلول العام 2021 ستكون 80% من الجوانب التي تجذب المشاهدات على المواقع الالكترونية هي محتوى الفيديو، بحسب سيسكو.

هذا ومن الضروري استعمال الفيديوهات لتحسين محركات البحث كونها تصنف الفيديوهات كمحتوى ذو جودة عالية ويجيب على أسئلة المستخدمين على الانترنت. بالطبع، تواجد الفيديوهات وحدها ليس بالأمر الكاف ولكن يجب أن تشمل هذه الفيديوهات استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة وتفاصيل شرح الفيديو الصحيحة، بالإضافة إلى العنوان المناسب لكل فيديو.

2. استخدام أفضل لاهتمام المستهلكين

عندما تقارن بين النص والصورة والصوت والفيديو، فإن الأخيرة هي الأفضل في لفت انتباه المستهلكين. وبالنظر إلى الوضع القائم لسوق الإعلانات، حيث تنتشر هذه الإعلانات في كل مكان، فإن أفضل طريقة للفت انتباه المستهلك هي عن طريق الفيديو. وبحسب دراسة من قبل “HubSpot” وجد الباحثون أن 97% من المسوقين على الانترنت يعتقدون أن الفيديو يساعد في الوصول إلى المستهلكين بأفضل طريقة ويساعدهم في التعرف على المنتجات التي يبحثون عنها.

وللتميز عن المنافسين، يجب على شركتك أن تقوم بالتواصل مع الجمهور بطريقة أقوى وأكثر فعالية وحتى الآن فإن تقنية الفيديو هي أفضل طريقة لتحقيق ذلك سواء لنشر خدماتك أو منتجاتك.

3. تفاعل أكبر عن طريق الفيديو المباشر والمخصص

سمعنا كثيراً أن المحتوى المخصص يعني تواصل وتفاعل أكبر مع المستخدمين، وكذلك هو الحال بالنسبة للفيديوهات. فعندما تقوم بالتفكير بنوع الفيديوهات المناسب لشركتك، عليك أن لا تغفل عن موضوع الفيديو المباشر. فمع انتشار تقنيات النقل المباشر مثل “Twitch” وخصائص جديدة في التطبيقات مثل IGTV من انستغرام وLive Video من فيسبوك، فإنه من المتوقع أن بحلول 2021 سيكون 13% من استعمال الانترنت متعلق بمحتوى الفيديو المباشر.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه ليس من الضروري أن تنقل مباشر لتخصص الفيديوهات للمستخدمين. فمع أهمية النقل المباشر، فإن خيارات النقل غير المباشر مثل Stories من انستغرام أو سناب شات تساعدك في تطبيق التواصل عن طريق الفيديو بطريقة فعالة كذلك.

4. زيادة الإقبال

آخر سبب لأهمية استخدام الفيديوهات في خطة تسويق المحتوى لشركتك هو أمر في غاية البساطة: الفيديو يجلب لك المزيد من الزبائن. أظهرت نتائج أبحاث جديدة من Vidyard أن 71% من العاملين في مجال التسويق شهدوا نمواً أكبر في عدد الزبائن عن طريق الفيديوهات بالمقارنة مع المحتوى الآخر ووسائل التواصل الاجتماعي، كما أن 90% من المستهلكين يقولون أن الفيديو يساعدهم في اتخاذ قرار شراء سلعة أو خدمة ما.

إحدى الأسباب الأخرى الجيدة في استخدام الفيديو فإنه يزيد مدة الوقت التي يقضيها الزبائن على موقعك، وخصيصاً ذلك النوع من المستهلكين الذين لا يحبذون القراءة. فقد أظهرت دراسة من CrazyEgg أنه عندما يشاهد المستهلكون فيديو على الصفحة الرئيسية للموقع فإنهم يقضون وقتاً أطول بدقيقتين من المواقع التي لا تحوي فيديو على صفحاتها الرئيسية.

الخلاصة

كما ترى من النقاط المذكورة أعلاه فإن محتوى الفيديو أمر في غاية الاهمية في الوقت الحالي وفي المستقبل كذلك. الفيديوهات ليست فقط طريقة مسلية وسهلة لتقديم المحتوى، بل هي أيضاً إحدى أفضل الطرق للتواصل مع الجمهور بشكل قريب، ويقدم لهم نظرة شاملة عن ما ترغب شركتك بتقديمه. فكلما تعرف المستهلكون على أعمالك الإيجابية، كلما زادت نسبة تحولهم إلى زبائن.

المصادر

Continue Reading
Dalia El Gammal

Sr.Marketing Specialist PAYFORT

Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in دليل

To Top