Connect with us

٤ تقنيات مجربة للنمو السريع (Growth Hacking) تفيد تجارتك الالكترونية

0129_Growth_Hacking_Your_Ecommerce_Business

دليل

٤ تقنيات مجربة للنمو السريع (Growth Hacking) تفيد تجارتك الالكترونية

وصلنا إلى عصر التقنيات الحديثة التي تسمح لأي شخص بإنشاء شركته، حيث يمكنك إنشاء موقع إلكتروني لبيع المنتجات إذا امتلكت فكرة والبعض القليل من الموارد. لكن التحديات تظهر فقط بعدما بدأت ببيع بعض المنتجات وأثبتت جدارتها.

كيف تتفوق على منافسيك؟ كيف تنمّي شركتك بطريقة مستدامة بدون أن تؤذي سمعتك؟ وكيف تحرص على بقائك في طليعة المتاجر الإلكترونية في قطّاعك؟

نتطلّع هذا الأسبوع على أربعة تقنيات لتنمّي متجرك الإلكتروني وتساعد شركتك على الوصول إلى مستوى أعلى من النجاح. تابع القراءة إن كنت جاهزاً لتأخذ متجرك الإلكتروني إلى مراتب أعلى.

 

  1. انشر مدوّنات على مواقع مناسبة

ستواجه المصاعب في الحصول على المبيعات إن لم يكن متجرك الإلكتروني (أو منتجاتك) معروفاً. فنشر المحتويات على موقعك يساعد عملائك وزوار موقعك الإلكتروني على التعرف على منتجاتك وتثقيفهم وتحسين منزلتك أمام محركات البحث، أما إن كان هدفك زيادة عدد عملائك، فالطريقة المثلى هي نشر المدوّنات على مواقع أخرى. فذلك يتيح لك الفرصة للتواصل مع فئة جديدة من العملاء الذين لم يسمعوا بشركتك.

لا تنحصر فوائد نشر المدوّنات هناك، فهي تساعد على تحسين نتائج محركات البحث لموقعك الإلكتروني عن طريق الروابط المرجعية وإبراز علامتك التجارية كخبيرة في مجالها فضلاً عن بناء منصة للتواصل مع خبراء آخرين في مجالك.

إبدأ رحلتك بنشر المدوّنات على المواقع التي يزورها عملائك. أدرس تصرفات عملائك المستهدفين على شبكة الإنترنت وتواصل معهم للتعرف على نوعية المحتويات التي تهمهم.

 

  1. استعمل إعادة الإستهداف لتحوّل الإهتمام نحو مبيعات

لا يعني إبراز الإهتمام في أحد منتجاتك من قبل العميل أنه جاهز لإتمام عملية الشراء في تلك اللحظة. فالعديد من العملاء يقومون بالبحث والاتطلاع على التعليقات على المنتجات، مما يعني مغادرتهم لموقعك الإلكتروني.

على الرغم من وجود الرغبة في شراء منتجاتك، لكن بعض العملاء ينسون ما هي المنتجات التي رغبوا فيها سابقاً وبالتالي تخسر فرصة بيعها لهم. تشكّل في هذه الحالة إعادة الإستهداف أهم خطوة عليك إتباعها لتذكيرهم بمتجرك والمنتج الذي أثار إهتمامهم.

تتكوّن طريقة عمل هذه التقنية بإضافة مرجع معيّن مسمّى بالكوكي Cookie في متصفح المستخدم، مما يتيح لك بالتواصل مع عميلك أينما كان على الشبكة العنكبوتية وإظهار إعلان له. الأمر الذي إن تم بطريقة جيّدة، يضمن لك عودة هؤلاء العملاء لمتجرك وليس لأحد منافسيك.

 

  1. أظهر بعض العروض والتخفيضات خلال فترة الدفع

هل تعلم أنّ 80 بالمئة من المشترين يلغون عملية الشراء في المرحلة الأخيرة من الشراء؟  لذلك عليك محاولة إغراء العملاء بإكمال عملية الشراء في تلك المرحلة عن طريق إظهار فوائد ومميزات للشراء.

إعتاد العملاء في عصرنا المليء بالمتاجر الإلكترونية على رؤية العديد من التخفيضات خلال مرحلة الشراء. عادة ما يشعر العميل بأن هنالك شيئٌ مفقود أن لم تظهر هذه العروض في المرحلة النهائية من الشراء.

يضمن لك إبراز العروض الترويجية في مرحلة الدفع على الحفاظ على تفاعل المشترين ويشجّعهم على الشراء فهو يعززّ فكرة أنّهم اتخذوا القرار الصحيح بشراء هذه المنتجات.

 

  1. اختبار تصاميم صفحات المنتجات

لا توجد قاعدة واحدة لتصميم جميع صفحات المتاجر الإلكترونية، حيث يختلف عملاء كل متجر عن مثلائهم، ولذلك أفضل طريقة لتصميم الصفحة المثالية هي عن طريق التجربة والتعديل لمناسبة عملاءك.

ذلك لا يعني عدم وجود بعض القواعد الهامة التي يجب إتباعها، فعليك استخدام الصور عالية الدقة لمنتجاتك وإضافة تفاصيل شاملة عن كل منتج والبحث عن فرص لإضافة مختلف وصائط الإعلام على صفحتك. حيث أصبحت مقاطع الفيديو محتوىً جذاباّ ويقدّم طريقة سهلة ليرى المشتري المنتج ويتفاعل معه.

جهّز نفسك لتجربة مختلف الطرق والأساليب ولا تخف من التغيير. يمكن لأي تغيير صغير أن يحدث فرقاً كبيراً في تجربة المستخدمين ويحسن من جودة صفحات منتجاتك مما يساهم في زيادة المبيعات. استعمل هذه الخطوات لتحديد ما هي أفضل طريقة لإظهار المنتجات بطريقة خلّابة وابن موقعك من هذه المنصة.

 

الخلاصة

سواء كنت تفكّر في إنشاء متجرك أو بدأت فعلاً ببيع منتجاتك، استعمل هذه التقنيات الأربعة كخطوات أساسية في رحلتك للنموك كبائع. فهي تمكّنك من إطلاق شركتك نحو أبعاد جديدة وتساعد على تنميتها بسرعة أكبر مما تتخيل.

 

المصادر

Continue Reading
Dalia El Gammal

Sr.Marketing Specialist PAYFORT

Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in دليل

To Top