Connect with us

خطة لحماية تجارتك الالكترونية من مخاطر الاحتيال في رمضان: خطط مسبقاً ولا تخاطر

0120_Ramadan-Preparation-for-Fraud-Prevention-Plan-Ahead-Don't-Risk-It_ar (1)

دليل

خطة لحماية تجارتك الالكترونية من مخاطر الاحتيال في رمضان: خطط مسبقاً ولا تخاطر

المقدمة

يعد شهر رمضان المبارك أحد أهم الأوقات للتسوق الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط. إن هذا الاهتمام المتزايد من قبل المستهلكين جيد للشركات، ولكنه عادة ما يعني الكثير من الضغط على فريق عملك. إن الطلبات المتزايدة عن حدها ومشاكل التوصيل وضمان سعادة المستهلك كلها مجتمعة تزيد من صعوبة التعامل مع هذا الموسم. إن إحدى الجوانب المنسية عادة من قبل الشركات في هذه الفترات هي فريق الحماية من الاحتيال.

تظهر الإحصائيات أن هناك زيادة بنسبة 35.8 بالمائة في الإقبال على التجارة الإلكترونية خلال رمضان، كما أن نسبة 78 بالمائة من هذه الزيادة تحصل في ساعات المساء. ولسوء الحظ، فإن هذا الإقبال المتزايد على التجارة الإلكترونية عادة ما يأتي مع عدد هائل من المحتالين الذين يحاولون الاستفادة من السوق. في هذا الأسبوع نسلط الضوء على كيفية تجهيز شركتك لهذا الموسم وتجهيز فريق عملك للتعامل مع الاحتيال، وتحقيق المزيد من الأرباح والحد من الخسائر.

الخطوة 1: الاستعداد

عندما يتعلق الأمر بالاستعداد لضغط العطلات، يجب أن تكون هناك خطة مسبقة الاعداد. إن أخذ الوقت لعمل الاستراتيجية المناسبة والاتفاق عليها مع الفريق سيمكن شركتك من أخذ القرارات الصائبة حتى في أهم ساعات ذورة التسوق في رمضان.

التحدي: التأكد من أن فريقك مستعد لتحمل الكم الهائل من الطلبات في شهر رمضان.

طريقة بيفورت: بحسب خبرتنا، فإن التجار يقومون بأفضل الخيارات حينما يحددون الكميات ويعرفون النقاط التي تحتاج إلى دعم متخصص. وفي بيفورت، نقدم حلول متعددة الأبعاد لإدارة المخاطر والتي تعتمد على أحدث التقنيات وفريق مختص في إدارة المخاطر. هذا يؤمن لشركتك القدرة على إدارة كل ما يتعلق بالحماية من الاحتيال وإدارة المخاطر ضمن الشركة، والاستعانة بخدماتنا عندما يتزايد ضغط العمل.

الفائدة: إن إدارة الأعمال بطريقة ديناميكية تمكن فريق عملك من التركيز والعمل بمقدار أكبر من الكفاءة.

– إن نقل تحديات إدارة المخاطر إلى فريق عمل بيفورت سيخفف من الضغط على فريق العمل الداخلي في الشركة.

– يعني تواجد استراتيجية إدارة مخاطر مستمرة أن المستهلكين سيحصلون على طلباتهم دون أي تأخير.

الخطوة 2: الأتمتة

إن الاختلاف بين الفواتير، والتعاملات من مواقع مختلفة، واستعمال بطاقات الائتمان من خارج الدولة كلها تعد دلائل على الاحتيال، ولكن في حقيقة الأمر، فإن الكثير منها مجرد عمليات شراء طبيعية. إن توفير نظام يعمل بالأتمتة يمكنك من التعرف على عمليات الاحتيال المحتملة، وبالتالي فإن وجود هذا النظام يعني تحقيق المزيد من المبيعات.

التحدي: يحتاج التجار إلى أدوات تمكنهم من التعلم من خبرات السنوات السابقة وتحليلات سلوك المستهلكين للتعرف على زبائنهم.

طريقة بيفورت: عليك العمل مع فريقك للتعرف على أبرز التوجهات من خلال النظر إلى الطلبات الغير مقبولة من السنوات السابقة. واطرح أسئلة مثل: “هل عاد أي من نفس الزبائن المرفوضين من السنة الماضية إلى طلب الشراء؟” و “ما هي أكثر المنتجات التي يقع عليها الاحتيال؟”، فهي تساعدك في معرفة أين تركز طاقتك في مواجهة الاحتيال. إن فهم أهم التوجهات في الطلبات عبر موقعك الإلكتروني من خلال خدمات بيفورت التي تعمل بالأتمتة يمكنك من الحد من عمليات الشراء الغير مكتملة والتحقق من سلامة جميع الطلبات.

الفائدة: تحديد التوجهات الآمنة والغير آمنة في البيانات السابقة ودمج حلول الأتمتة يمكنك من:

– التمكن من التعرف على عمليات الاحتيال بدقة مع معرفة التفاصيل.

– الحد من عمليات الشراء الغير مكتملة والحد من الخسائر المادية.

الخطوة 3: التحسين

على اختلاف القطاع الذي تعمل به فإنه من المهم أن تنظر دائما إلى استراتيجيتك الحالية للحد من الاحتيال والعمل على تطويرها. إن الاستراتيجية الجيدة هي تلك التي تتأقلم بسرعة مع المعلومات الجديدة والتي يمكنها أن تتقبل التقنيات الجديدة عند إطلاقها.

التحدي: يجب على التجار تحليل كميات كبيرة من البيانات للتعرف على الفرص الجديدة واختيار التقنيات المناسبة لشركتهم.

طريقة بيفورت: حتى لو كانت شركتك تحقق نسبة محدودة من عمليات الشراء الغير مكتملة، فإن لم تعرف لماذا هذه النسبة محدودة قد تتسبب في الاضرار بأرباحك. في بعض الحالات، إن الأسباب التي تقف وراء هذه النسبة المتدنية لا تتماشى مع أهداف شركتك أو تجربة الزبائن. من المهم أن تملك نظرة واضحة حول نوعية المعاملات التي يتم رفضها والتأكد من أن نسبة القبول في طلباتك مستحقة.

الفائدة: إن الالتزام بضوابط معينة في النظر إلى تعاملتك يحد من التأخير ويدفع من عجلة تطوير ونمو أعمالك.

– التخفيف من عبئ الأعمال على فريق عملك مما يحد من التوتر.

– يحصل الزبائن على الموافقة وعلى طلباتهم بشكل أسرع.

هل تفكر شركتك في التعامل مع احتيال التسوق في رمضان؟ هل فكرت في نتائج السنة الماضية للتعرف على الفرص الهائلة في العام الحالي؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات أدناه، وإذا كنت تبحث عن مزيد من المعلومات حول استراتيجيات الاحتيال المخصصة ، يمكنك زيارة موقع بيفورت.

المصادر

 

 

Continue Reading
Maarid Fazili

Risk & Compliance Manager-PAYFORT

Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in دليل

To Top