تواصل معنا

4 أدوات تحسين محركات البحث لجميع الشركات

4 أدوات تحسين محركات البحث لجميع الشركات

التجارة الإلكترونية

4 أدوات تحسين محركات البحث لجميع الشركات

إن معرفة جميع مداخل ومخارج  تحسين محركات البحث (SEO) يعد أمراً في غاية الأهمية إذا أردت رفع تقييمك ورفع أداء البحث لموقعك الإلكتروني. إن معرفة أساسات تحسين محركات البحث، والأدوات التي يستخدمها متخصصي هذا المجال، يمكنها من تطوير أعمال شركتك إلى درجة كبيرة.

إن الاستفادة من حجم البحث لزيادة الطلب على منتج وفهم الأسئلة التي يطرحها زبائنك ومعرفة نقاط ضعف تواجدك على الانترنت كلها تقوم بمساعدتك على فهم القطاع الذي تعمل به ومن ثم تحسين من أعمال شركتك.

قمنا في هذا الأسبوع بتجميع أدواتنا المفضلة في تحسين محركات البحث لمساعدتك على كسب الأفضلية أمام منافسيك.

الكلمات المفتاحية

إن أول أداة سوف نسلط الضوء عليها هي تتعلق بكل من يعتمد على مخطط الكلمات المفتاحية من جوجل أو ما يسمى Keywords Everywhere Chrome Extension. تساعدك هذه الأداة إلى درجة كبيرة وهي مفيدة لجميع من يعمل على الانترنت.

إن الكلمات المفتاحية في كل مكان هي متصفح بسيط يوفر قراءة مباشرة لحجم البحث والقيمة بحسب النقرات والمنافسة بشكل مباشر في خانة البحث، وذلك في كل مرة تقوم فيها بعملية بحث. تعمل هذه الأداة على بعض أكبر محركات البحث في العالم مثل جوجل وأمازون ويوتيوب وغيرها الكثير.

تظهر أهمية هذه الأداة عندما تبحث عن فرص لكلمات مفتاحية جديدة، كما أنها تثبت فعاليتها بجدارة عندما تقوم بعمليات البحث بلا سبب.

سكريمينغ فروغ (Screaming Frog)

إن كنت قد عملت في مجال التجارة الإلكترونية وعالم الأعمال على الانترنت لمدة طويلة فإن مصطلح web crawler لن يكون غريباً على آذانك. يتم استعمال هذا المصطلح عادة عند التحدث عن جوجل أو محركات البحث الأخرى وكيف تقرأ موقعك، ويوجد في الحقيقة أكثر من “زاحف” أو crawler يمكنه إخبارك بحجم وقيمة المعلومات على موقعك.

إحدى هذه الأدوات هي Screaming Frog والتي تعد إحدى أفضل الطرق للتحقق من الأخطاء والتعرف على الأمور التي يجب تغييرها لتحسين موقعك. ومع تطور موقعك، فإن الأخطاء سوف تتزايد من مثل الروابط المكسورة والصفحات المتكررة والمحتوى الضعيف كلها سوف تؤثر على أداء موقعك وحتى أنها قد تؤدي إلى تجربة مستخدم سيئة. ولحسن الحظ فإن هذه الأداء تمكنك من عمل فحص شامل على موقعك والأفضل من ذلك أن هذه الخدمة مجانية لأول 500 صفحة.

إن هذه الأداة تمكنك من معرفة إن ما كنت تملك أخطاء كبيرة على موقعك ويجب معالجتها، كما أن كل هذه البيانات يمكن نقلها إلى ملف مسجل إذا أردت أن تخوض في البيانات.

توجهات جوجل

إن التنبؤ بالتحركات المستقبلية للمستهلكين قد يعني الفرق بين نجاح عمل شركة أو فشلها. إن المعرفة المسبقة لسوقك يعني أنك وفريق التسويق الخاص بك تملكون أفضلية قصوى على أي من المنافسين الذين لا يعيرون أي اهتمام لهذه الأمور، وهنا تكمن الأهمية القصوى لتوجهات جوجل في تطوير أعمالك.

إن توجهات جوجل هي أداة من دوجل تظهر لك حجم البحث في مواضيع مختلفة وتختلف مصطلحات البحث مع مرور الوقت. وعند احتراف هذه الأداة فإنك سوف تتمكن من أن يواكب محتواك التوجه الحالي والاستفادة من هذه التوجهات وقت حدوثها بدلاً من بعد حدوثها. يمكن لجميع الشركات الكبرى إلى المدونات الصغيرة العمل على تحسين المحتوى من خلال فهم التوجهات المنتشرة على الانترنت.

الرد على الجمهور

إن الرد على الحجمهور او ما يسمى Answer the Public تعد أداة بحث للكلمات المفتاحية في غاية الأهمية حيث توفر عرضاً مرئياً للمصطلحات المستخدمة في عمليات البحث عن موضوع معين، وكلها في صيغة سؤال. من خلال جمع البيانات من جوجل فإن أداة الرد على الجمهور تقوم بانتاج سريع لمئات من الكلمات المفتاحية الهامة، كما أنها تسلط الضوء على ما قد  يبحث عنه زبائنك.

إن هذه الأداة لا توفر حجم البحث أو بيانات المنافسة ولكنها تركز على إظهار أشهر مصطلحات البحث المستخدمة، ولكن عندما يتم جمعها مع ادوات مثل “الكلمات المفتاحية في كل مكان” فإنها تصبح أداة في غاية الأهمية لانتاج المحتوى وأخذ القرارات التسويقية.

هل توجد أي أداة تحسين محرك بحث تستعملها؟ هل تستعمل أي من الأدوات التي ذكرناها في هذا المنشور؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات ادناه. وإن كنت تبحث عن المزيد من المحتوى المتعلق بتحسين محركات البحث تابع الإنفوجرافيك السابق لنا حول هذا الموضوع.

وإن كنت تبحث عن المزيد من المحتوى المتميز تابعنا في بيفورت على تويتر لتحصل على كل المستجدات!

المصادر:

  • https://seoforgrowth.com/best-seo-tools/
  • https://backlinko.com/seo-tools
  • https://www.mainstreethost.com/blog/top-19-free-seo-tools/
  • https://keywordseverywhere.com/

Continue Reading
اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى