تواصل معنا

عودة الجمعة البيضاء: ما الذي يمكننا توقعه في 2017

عودة الجمعة البيضاء: ما الذي يمكننا توقعه في 2017

التجارة الإلكترونية

عودة الجمعة البيضاء: ما الذي يمكننا توقعه في 2017

على الرغم من أن دول مجلس التعاون الخليجي تملك مناسبات مختلفة للاحتفال عن الولايات المتحدة، إلا أن هناك مناسبة مهمة تتم مشاركتها بين هذه الدول. تنطلق في هذا الأسبوع “الجمعة البيضاء”، وهي مناسبة انتشرت مؤخراً  في الشرق الأوسط مماثلة لقرينتها “الجمعة السوداء” ، حيث تدور هذه المناسبة حول التسوق. تنطلق العروض والتخفيضات يوم الأربعاء 22 من نوفمبر وتستمر في عطلة نهاية الأسبوع حتى يوم السبت 25 من نوفمبر.

في مقال هذا الأسبوع سوف نسلط الضوء على التوجه الجديد للتخفيضات الكبيرة ونشارككم ما يمكننا توقعه من هذه التخفيضات التي سوف تجلب أكثر من مليون دولار من المبيعات.

التوجه العالمي

بلغت في العام الماضي في الولايات المتحدة مبيعات التجارة الإلكترونية خلال عطلة عيد الفصح (تماماً قبل الجمعة السوداء والاثنين السبراني) حوالي 12.8 مليار دولار أمريكي، وفقاً لموقع ستاتيستا للأبحاث والدراسات.

إن هذا التوجه لا يقتصر على الولايات المتحدة فحسب، بل إنه في نفس الفترة تقريباً (مناسبة سينغلز داي في الصين 11 نوفمبر) فإن علي بابا، أكبر موقع تجارة إلكترونية في الصين، حقق مبيعات تزيد عن 25 مليار دولار من خلال أكثر من 800 مليون مستخدم فريد.

هذه الأرقام تثبت أن المستهلكين مهتمون بالتخفيضات الكبرى والتي تأتي على نطاق واسع. ولكن مع انطلاق تخفيضات الجمعة البيضاء هذا الأسبوع، ما الذي يمكننا توقعه لمبيعات التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي عبر منصاتها للتجارة الإلكترونية؟

تخفيضات رقمية هائلة للمنطقة

أعلنت سوق دوت كوم، وهي شركة تابعة لأمازون، في وقت سابق من هذا الشهر أنهم يتوقعون بأن يملكون أكثر من نصف مليون عرض على أكثر من 16,000 منتج خلال العطلة الأسبوعية. وبالنسبة للمستهلكين الذين يبحثون عن العروض المميزة فإن الشركة قالت بأن المستهلكين يستعطيون توفير ما يصل إلى 70% على كل سلعة. إن هذا التخفيض أكبر بتخفيض الأعوام الماضية وسوف يتم دعمه مع تخفيضات مدفوعة عبر التنبيهات للمستهلكين بالطرق المختلفة.

وفي هذا الخصوص قال رونالدو مشحور، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لسوق دوت كوم: “لقد قمنا بإطلاق تخفيضات الجمعة البيضاء في المنطقة عام 2014. وهذا العام، أطلقنا خدمة الدفع عبر بطاقات الائتمان لتوصيل الطلبات في الإمارات لتوفير المزيد من الخيارات لزبائننا. كما قمنا بالاستثمار كبيراً في عملياتنا بالتوسع عبر مراكزنا والتقنيات والموارد وإضافة المزيد من نقاط الاستلام للمستهلكين”. وأضاف مشحور: “إن المستهلكين هم قلب ومحور اعمالنا، وفي الجمعة البيضاء هذه، سوف يجدون خيارات متنوعة من المنتجات ومئات الآلاف من العروض في جميع الأقسام المختلفة”.

قسم المجوهرات يدخل مزاد الجمعة البيضاء

بالإضافة إلى التخفيضات على منتجات التسوق الإلكتروني المعتادة من الهواتف الذكية والتلفزيونات والمنتجات الإلكترونية الأخرى، فإن السلع الفاخرة والمجوهرات سوف تدخل في مزاد الجمعة البيضاء هذا العام. في العام 2016، باعت سوق دوت كوم قرابة 100,000 منتج تجميلي وصحي وأكثر من 50,000 منتج من قسم الأزياء والاكسسوارات والأحذية، وتتوقع الشركة أن تنمو هذه الأرقام في العام 2017.

هل سوف تشارك في تخفيضات الجمعة البيضاء هذا العام؟ هل ستكون بائعاً أم متسوقاً؟ شاركنا تعليقاتك في خانة التعليقات أدناه وإن أردت المزيد من المعلومات عن قطاع التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي تابعنا عبر تويتر.

Continue Reading
Dalia El Gammal

Marketing Specialist PAYFORT

اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى