Connect with us

5 خطوات لتزيد من حجم مبيعات موسم العودة إلى المدارس

5 خطوات لتزيد من حجم مبيعات موسم العودة إلى المدارس

المواضيع الشائعة

5 خطوات لتزيد من حجم مبيعات موسم العودة إلى المدارس

لقد حانت تلك الفترة من السنة حيث يعود موسم تسوق العودة إلى المدارس من جديد! وكأي موسم كبير للتوسق، فإن العودة إلى المدارس تمثل فرصة كبيرة للتجار في المنطقة ليرفعوا من حجم مبيعاتهم بسبب الطلب المتزايد على المشتريات المدرسية.

ومن المتوقع نمو مبيعات التجارة الإلكترونية المتعلقة بموسم العودة إلى المدارس بنسبة 15% وبمبلغ قيمته 74 مليار دولار حول العالم. وهذه الفترة من العام تعد أهم الفترات بالنسبة للتجار الذين يوفرون الأدوات المدرسية والملابس والإلكترونيات.

وفي مقالنا لهذا الأسبوع، سوف نسلط الضوء على بعض النقاط التي يمكنها أن تساعدك في بناء حملاتك التسويقية والاستفادة إلى أقصى حد من موسم العودة إلى المدارس. وإن لم يسبق لك محاولة الاستفادة من هذا الموسم، فقد حان الوقت في هذه المرة.

01_Content_Icon

1. عمل محتوى متعلق بالعودة إلى المدارس

في هذا الوقت من العام، يركز المستهلكون على شراء كل ما يتعلق بالعودة إلى المدارس، وبالتالي عليك توفير محتوى يناسب هذا الموضوع ويتعلق به. وفي هذا الموسم عليك أن توفر محتوى معد خصيصاً لموضوع العودة إلى المدارس. وبعض الأمثلة على ذلك تتمثل في محتوى يحكي عن أبرز المنتجات المدرسية، أو ما هي الأمور الأساسية التي يحتاجها الطلاب.

وإن أردت أن تطور هذه الفكرة بشكل أكبر يمكنك أن تُدخل منتجاتك نفسها على المحتوى مما يسمح لهم بالتعرف عليها بشكل مباشر من المقال نفسه.

02_Landing_Icon

2. عمل صفحات هبوط للعودة إلى المدارس

يوجد سببين رئيسين يجعلان من عمل مجموعات لمنتجاتك على صفحات هبوط معينة أمراً في غاية الأهمية لنجاح حملتك في موسم العودة إلى المدارس.

إن السبب الأول هو أن هذا يسمح لك بأن تستهدف جزءاً معيناً من موقعك يكون مخصصاً لمتسوقي العودة إلى المدارس، مما يعني أنهم سيجدون فقط المنتجات التي يحتاجونها. والسبب الثاني هو أن هذه الصفحات توفر وجهات مثالية لإعلانات الفيسبوك والتخفيضات العروض التي تحفز المستوقين على “التسوق الآن”.

03_FreeShipping_Icon

3. توفير الخصومات والتوصيل المجاني

تعد المنافسة أمر محتوم في مواسم التسوق الكبرى وإحدى أهم هذه المواسم هي العودة إلى المدارس. يبحث المتسوقون اليوم بشكل مستمر عن أفضل العروض، ولذلك يجب أن تعلم أن المتسوق يقوم بتصفح العديد من مواقع التجارة الإلكترونية قبل اتخاذ قرار الشراء.

إن إحدى أفضل الطرق لتحافظ على زبائنك وتتأكد من أنهم سوف يشترون عبر موقعك الإلكتروني هي عن طريق تقديم العروض الخاصة. إن الخصومات التي يتم عرضها خلال تجربة التسوق على الموقع تحفز المتسوقون على الشراء وتحد من رغبتهم بالتوجه إلى منصات التجارة الإلكترونية الأخرى. ومن الاستراتيجيات المهمة أيضاً التي يمكن اتباعها هي أن تقدم خدمات التوصيل المجاني في هذه المواسم، حيث أن مثل هذا التغيير البسيط قد يضيف الكثير إلى عدد المتسوقين من موقعك.

04_Last_Min_Shopping_Icon

4. كن مستعداً للمتسوقين في اللحظة الأخيرة

الكثير من طلاب المدارس يفضلون تأجيل أداء واجباتهم إلى آخر لحظة، وكذلك هو الحال بالنسبة للمتسوقين في موسم العودة إلى المدارس. دائماً ما تجد أن هناك قدراً كبيراً من المتسوقين الذين يفضلون تأخير عمليات الشراء في هذه المواسم إلى آخر لحظة، وعليك ألا تخسر هؤلاء الزبائن.

يمكنك أن تستقطب اهتمام هؤلاء المتأخرين عن طريق الاستمرار في التسويق إلى مبيعاتك ومنتجاتك. عليك أن تكون مبتكراً وتركز على نقطة البيع في آخر لحظة وبشكل سريع من أجل دفع المتسوقين إلى موقعك. عليك أن تكون مستعداً للاستمرار في التسويق وتقديم العروض حتى نهاية شهر سبتمبر للتأكد من الاستفادة من هذا الموسم إلى أقصى حد.

05_ACart_Icon

5. مواجهة التخلي عن عربة التسوق

يتواجد دوماً من يتخلى عن عربة التسوق عندما يتعلق الأمر بالتجارة عبر الانترنت، ولكن في مثل هذه المواسم تحديداً فإن هذه العمليات تزداد بنسبة كبيرة. إن كنت تريد أن تستفيد إلى أقصى حد من موسم العودة إلى المدارس عليك أن تملك استراتيجية لتحويل المستوقين بعيداً عن التخلي عن عربة التسوق.

إن من أفضل الطرق لتحقيق ذلك هو عبر توفير رمز ترويجي للمستوقين الذين يتخلون عن عربة التسوق، وهذه الخطوة تعد وسيلة رائعة لإعادة لفت انتباه المتسوقين ويمكنها أن تحفزهم إلى العودة إلى الموقع وإكمال عملية الشراء. يمكنك أن تفكر في هذه النقطة كبائع يقوم بتوفير عرض أفضل من أجل الحرص على أن يكسب العميل في المتجر. إن هذه الخطوة الآمنة يمكنها أن توفر فرصة أخرى لتسكب الزبائن وحتى تحسن من سمعة موقعك الإلكتروني بين المتسوقين.

ما هي الاستراتيجيات التي تتخذها للاستفادة من موسم العودة إلى المدارس إلى أقصى حد؟ هل توجد نصائح أخرى هامة قد نكون غفلنا عن ذكرها؟ شاركنا إياها في خانة التعليقات أدناه واحرص كذلك على متابعتنا على تويتر من أجل الحصول على أحدث المستجدات.

SOF_blog_banner_ar (2)

 

 

Continue Reading
Dalia El Gammal

Sr.Marketing Specialist PAYFORT

Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in المواضيع الشائعة

To Top