تواصل معنا

توجهات التسوق في عيد الأضحى

توجهات التسوق في عيد الأضحى

التجارة الإلكترونية

توجهات التسوق في عيد الأضحى

يستعد المستهلكون في جميع أنحاء المنطقة إلى عيد الأضحى والذي سيأتي بتاريخ الأول من شهر سبتمبر القادم. وبالنسبة للكثيرين، فإن جزء كبير من الاحتفال في هذا العيد يتم ع القيام بالتسوق في كل من المراكز التجارية ومواقع التجارة الإلكترونية.

ولكن ما هي القطاعات المتوقع أن تشهد أكبر القفزات في هذه الفترة وكيف سيكون حال التجارة الإلكترونية بالمقارنة مع متاجر التجزئة في هذه العطلة؟ في هذا الأسبوع سنسلط الضوء على هذا الأمر وعلى أهمية عطلة العيد بالنسبة للكثير من القطاعات في المنطقة حيث يحاول المستهلكون الاستفادة من العروض في هذه الفترة.

الأزياء

توجهات التسوق في عيد الأضحى_الازياء

يعد قطاع الأزياء من أهم القطاعات في فترة العيد في منطقة الشرق الأوسط، حيث يقوم العديد من المصممين المحليين والعالميين بإطلاق عروضهم وأبرز منتجاتهم من الأزياء في تلك الفترة من السنة. افتتحت العديد من العلامات التجارية في المنطقة متاجراً لها ولكن حتى تلك العلامات التي لا تملك متاجراً، تقوم بعرض منتجاتها عبر منصاتها الإلكترونية حيث تقدم لعملائها الملابس التي يحلمون بها في فترة عطلة عيد الأضحى.

وبالنسبة للمتسوقين في المنطقة، فإن الكثير منهم يفضل التسوق في متاجر التجزئة عندما يتعلق الأمر بالأزياء والملابس على الرغم من أن إمكانية التسوق على الانترنت باتت أكثر انتشاراً. إن خيار تجربة الملابس قبل شرائها أمر أساسي في اختيار الأزياء ولذلك لا تزال المتاجر الإلكترونية تسعى بجد حتى تنافس في هذا الأمر. ولكن مع زيادة التسهيل فيما يتعلق بخيارات استرداد النقود وإرجاع السلع فإن الكثير من المستوقين يتجهون إلى المتاجر الإلكترونية خصيصاً في مثل فترة العيد.

الطعام

توجهات التسوق في عيد الأضحى_الطعام

على عكس عالم الأزياء، فإن عملية طلب الطعام عبر المواقع الإلكترونية والمنصات المختلفة تعد عملية أسرع وأسهل وأكثر جذباً للعملاء من القيام بالاتصال لطلب الطعام. إن هذا التحول في طريقة طلب الطعام يعني أن المستهلكين سوف يقومون بطلب وجبة واحدة على الأقل خلال فترة العيد عبر المنصات الإلكترونية.

على الرغم من ذلك، فإن الطعام المنزلي والأكل في المطاعم لا يزال مرتبطاً بشكل كبير بإجازة العيد وبذلك حتى المطاعم ومتاجر الطعام الإستهلاكية سوف تشهد نمواً ملحوظاً في مبيعاتها خلال هذه الفترة.

السفر

توجهات التسوق في عيد الأضحى_السفر

وفي الختام، فإنه من المتوقع أن يشهد قطاع السفر نمواً ملحوظاً في فترة العيد كذلك حيث يقوم العديد من المقيمين بالسفر لمدة ثلاثة أيام على الأقل خلال عطلة العيد. الكثير من العائلات والأفراد يرغبون بقضاء إجازة العيد عبر السفر إلى أوروبا أو آسيا، ولهذا تقوم العديد من شركات الطيران والفنادق بتخفيض أسعارها وتقديم العروض لجذب المسافرين في هذه الفترة.

إن قطاع السفر هو القطاع الذي انتقل بشكل كامل إلى المنصات الإلكترونية والانترنت. وعلى عكس الأزياء والطعام، فإنه ما تبقى من عملاء السفر على أرض الواقع قليل جداً. ولكن هؤلاء كذلك يستفيدون من هذا الأمر حيث أن أسعارهم باتت غير مكلفة مثل قبل وبالتالي هناك توجه ملحوظ نحو هؤلاء العملاء في العقد الأخير.

ما الذي ستصرف عليه نقودك في عيد الأضحى القادم؟ هل يوجد أي قطاع أو صناعة غفلنا عن ذكرها؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات أدناه وقم بمتابعتنا على تويتر من أجل الحصول على أحدث الأخبار والمستجدات التي ننشهرا.

Continue Reading
Dalia Gammal

Marketing Specialist PAYFORT

اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى