تواصل معنا

هل التقارير تعتبر مهمة؟ هي في غاية الأهمية

هل التقارير تعتبر مهمة؟ هي في غاية الأهمية

مدفوعات

هل التقارير تعتبر مهمة؟ هي في غاية الأهمية

لعلّ معظم قارئي هذا المقال يجدون أن التقارير والتحاليل مملة جداً. على الرغم من أهميتها البالغة لجميع المؤسسات الناجحة في قطّاع التجارة الإلكترونية، فهي تستعمل لتحسين أداء أعمالهم وللحفاظ على الأفضلية أمام منافسيهم. ولهذا السبب نناقش تقارير التجارة الإلكترونية على الرغم من كونه موضوعاً مملاً.

يساعدك هذا المقال على التعرف على تقاريرنا المفضلة وعلى كيفية بدء استغلالهم في مؤسستك اليوم. نغطي فيه مجالين على وجه الخصوص: تحليلات المواقع الإلكترونية وتحليلات المنصات، مع بعض الأمثلة عن كلٍّ منهما. يمكّنك مزج فوائد هذين التقريرين لتعرف كل ما تحتاجه عن عملائك ويساعدك على ملاحظة الفرص واستغلالها لتحسين أداء شركتك.

تابع بقراءة هذا المقال لترفع من مستوى أداء تجارتك الإلكترونية من خلال استكشاف تقارير المواقع الإلكترونية والمنصات المفضلة لدينا.

تحليلات المواقع الإلكترونية

من أشهر الأدوات المستخدمة في تحصيل البيانات حول المواقع الإلكترونية هو جوجل أناليتيكس Google Analytics. فهي أداء ممتازة تتيح لك القدرة على مراقبة تصرفات عملائك وحركة المرور على موقعك الإلكتروني. تقدّم لك هذه التقارير معلومات عن أداء حملاتك التسويقية فضلاً عن المحتوى الأكثر استهلاكاً وحتى تفاعل العملاء مع أدوات موقعك الإلكترونية.

نستعمل منصة جوجل أناليتيكس في أمثلتنا القادمة، ولكن معظم منصات تحليلات المواقع الإلكترونية تقدم خيارات مماثلة ويمكن استعمالها بطرق مشابهة. إليكم بعض تقارير تحليلات المواقع المفضلة لدينا أدناه:

icon_01_Browser-Report

تقرير المتصفح

أحد أكثر الطرق شيوعاً لفقد المال للمواقع الإلكترونية هو عدم قابلية عملها على مختلف المتصفحات. يمكنك أن تتعرف على ذلك عن طريق إنشاء تقريرِ متخصصِ بإظهار نتائج أداء الموقع الإلكتروني على مختلف المتصفحات. كما يمكنك تخصيص التقرير لإظهار النتائج بحسب الجهاز المستخدم (الهاتف النقال أو الأجهزة اللوحية أو الحاسب الشخصي) للمزيد من المعلومات حول عادات التصفّح لعملائك.

icon_02_Referring-Sites

تقرير بوابة الوصول إلى موقعك من المواقع الإلكترونية الأخرى

يساعدك هذا التقرير على التعرف على المواقع الإلكترونية التي تشير متصفّحيها إلى موقعك الإلكتروني وأيها أكثر فائدة. يظهر لك هذا التقرير كل ما تحتاج معرفته، مثل: أي المواقع يرسل زواره إلى موقعك الإلكتروني، أو إلى أي مدى تساهم المواقع الإلكترونية الأخرى بتحقيق هدفك، بالإضافة إلى المزيد من البيانات التي يمكنك الحصول عليها كلما زدت التدقيق في مدخلاته.

icon_03_Traffic-Acquisition-from-Social-Media-Report

تقرير بوابة الوصول إلى موقعك من خلال منصات التواصل الاجتماعي

أضحت منصات التواصل الاجتماعي محرّكاً كبيراً لحركة المرور الإلكترونية خلال العقد الماضي، مما جعل فهم كيفية التسويق على هذه المنصات أساسياً لنجاح شركتك. يظهر لك هذا التقرير أي المنصات تجلب لك الحركة الإلكترونية الأكبر بالإضافة إلى الإشارة إلى حجم الأعمال وقيمتها التي تجلبها هذه الحركة إلى شركتك.

تقارير المنصات

إن تقارير المنصات تشير إلى التحليلات المبنية على منصتك للتجارة الإلكترونية وهي مرتبطة بأكثر السلع شهرة، ومتوسط حجم الطلب وكميته. هذا الأمر يساعدك بشكل كبير على إدارة منتجاتك ومواردك بالإضافة إلى مساعدتك على التسويق وما يرتبط بذلك. هذه التقارير تم أخذها من أداة محتوى بيفورت للتقارير ولكن هناك خيارات شبيهة متوفرة على منصات التجارة الإلكترونية الأخرى.

icon_04_Main-Account-_-Sub-Accounts

الحساب الرئيسي والحسابات الفرعية 

إن أداة عمل التقارير عن المنصات هذه تساعدك في تطوير عمليات الدفع عبر موقعك وزيادة عدد المقبلين عليه. كما أن الحساب الثانوي يظهر لك البيانات عن الشيء المعين الذي يتعامل معه العميل فيما يقوم الحساب الرئيسي بجمع كل المعلومات من الحسابات الثانوية لتظهر لك رؤية شاملة عن مؤسستك.

icon_05_ONE-CLICK_(1)

إعداد التقارير بضغطة واحدة

تمكنك من الحصول على ملخّص للمعاملات المالية والتقارير المالية لتتطلع على البيانات بشكل كامل وإعطاء المهام إلى الأقسام المعنية لتستطيع إعداد التقارير الخاصة بها.

icon_06_TRANSACTION-MANAGEMENT-TOOL_(1)

أداة إدارة أوامر الشراء والمعاملات المالية

إحدى أهم التقارير فيما يتعلق بالمنصات هي التي تظهر لك جميع العمليات التي يمرّ بها أي أمر شراء صحيح موجود على النظام وذلك بفضل مجموعة من أدوات الإدارة التي يمكنك الاستعانة بها لإدارة جميع عمليات دفع أوامر الشراء. إن أردت أن تعرف بكل وضوح كيف تؤدي شركتك فإن هذا التقرير يناسبك.

الملخص

نحن نعلم أن التقارير ليست أكثر الأمور إثارة عندما تدير شركة ما، ولكنها في حقيقة الأمر في غاية الأهمية إذا ما أردت تحقيق أكبر قدر من النجاح الممكن بشركتك. فسواء كنت تبحث عن معرفة أداء موقعك أو أن تعرف أي أكثر المنتجات التي تقدم أداء جيداً، فإن التقارير سوف توفر لك هذه الأجوبة.

إن كنت ترغب بمعرفة المزيد عن التحليلات والتقارير قم بمتابعتنا في بيفورت عبر تويتر. سوف نقوم بنشر مقالات لتوضيح كيفية عمل كل هذه التقارير في الأسابيع القادمة، فاحرص على متابعتنا.

SOF_blog_banner_ar

Continue Reading
Amira Abou Shousha

Online Marketing Manager PAYFORT

اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من مدفوعات

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى