تواصل معنا

كيفية عمل الفواتير بالشكل المناسب

كيفية عمل الفواتير بالشكل المناسب

دليل

كيفية عمل الفواتير بالشكل المناسب

أحد صعوبات إدارة شركة ما سواء كانت صغيرة أو كبيرة هي أن تتأكد من وصول الأموال إليك في الوقت الصحيح وأن يتم سدادها بالشكل المناسب. إن آخر ما يتمناه أي إداري في شركة هو أن تتزايد عليه الفواتير وتنفذ منه الأموال التي يعمل من أجلها يوماً بعد يوم.

لحسن الحظ، فإنه من السهل أن تقوم بعمل الفواتير بشكل مناسب لترتب بها أعمال شركتك. يوجد الكثير من الأدوات المتوفرة التي إذا تم اتقانها فإن عملية عمل الفواتير في شركتك سوف تساعدك على الحصول على مستحقاتك بالوقت الصحيح.

في هذا الأسبوع سوف نساعدك على تطوير طريقة عمل فواتير لشركتك ونقدم لك أفضل المقترحات لتسير بالطريق الصحيح. تابع دليلنا الخاص بالمبتدئين في عمل الفواتير أدناه.

كيف تصمم الفاتورة

على الرغم من أن شركتك يجب أن تكون متفردة، إلا أن هناك بعض الأمور الأساسية التي يجب أن تتواجد في جميع الفواتير. فعندما تبدأ بتصميم الفاتورة قم بالتأكد من تغطية جميع النقاط التالية:

– أن يكون للفاتورة رقمها ورمزها الخاص بها (هذا الأمر يساعدك في إيجاب وتتبع الفواتير).

– اشمل اسم شركتك الكامل، العنوان، وبيانات الشخص.

– اشمل اسم شركة وعنوان عميلك كاملاً (الذي توجه له الفاتورة).

– تأكد من أن تذكر تاريخ عمل الفاتورة وتاريخ استحقاق الدفع.

ما أن تقوم بشمل كل هذه النقاط فإنك تملك أساسات الفاتورة ويمكنك الاستمرار بالتصميم للخطوة التالية. الخطوة التالية هي أن توفر كل معلومات المنتج أو الخدمة التي قدمتها شركتك. تأكد من أن تشمل الأمور التالية وحاول أن تقدم أكبر قدر ممكن من المعلومات:

– وصف شامل للخدمة التي قدمتها.

– متى تم توفير الخدمة (يسمى هذا الأمر بتاريخ التسليم).

– السعر الذي تطلبه للخدمة الواحدة والسعر الكلي للخدمات.

– إن كانت هناك ضرائب قم بإضافتها إلى هذه الأسعار.

في النهاية، عليك أن تختار إذا ما أردت إضافة بعض (أو كل) هذه الأمور الأخرى. هذه الأمور كلها مصممة لتسهّل الأمور على زبائنك وقد يساعد هذا الأمر في وقت سداد المدفوعات:

– إظهار بيانات الدفع بشكل واضح وتبسيطها. إن هدفك هو أن تسهل العملية على زبائنك قدر المستطاع وهذه العملية في الفاتورة سوف تقلل من عدد الإيميلات المرسلة قبل أن يتم سداد الفاتورة.

– توفير شروط دفع مفصلة وتوضيح التاريخ الذي ترغب باستلام المستحقات به. إن مدة 30 يوم تعد فترة مناسبة، ولكن الأبحاث تظهر أن رقم مختلف مثل 21 يوم تصاحبه كلمة “لو سمحت” قد تسرع من هذه العملية.

– أن تشمل تكاليف التأخر عن الدفع حتى لو لم تكن تطبق هذا الأمر. إن التهديد بالمزيد من المستحقات قد يساعد في تنشيط أداء الزبائن الذين يتأخرون في سداد المستحقات.

الملخص

كثيراً ما يتم غض النظر عن استراتيجيات عمل الفواتير من قبل الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء، ولكن في الحقيقة إن تغييراً بسيطاً يمكنه أن يسهل الكثير من الأمور على عملائك ويقدم لك فوائداً كبيرة تخص متى تحصل على مستحقاتك المالية. تخيل أن يتم الدفع لك في أي وقت، وفي أي مكان، دون حتى امتلاك منصة تجارة إلكترونية؟ تابع خدمة اصدار الفواتير من بيفورت

. إن كنت ترغب بالمزيد من النصائح عن هذا الموضوع، تواصل معنا في خانة التعليقات أدناه.

ما هي الاستراتيجيات التي تتبعها لتطوير عملية عمل الفواتير الخاصة بشركتك؟ هل هناك نقطة هامة غفلنا عن ذكرها؟ تواصل معنا عبر تويتر وشاركنا رأيك. وإن كنت ترغب بالمزيد من المحتوى المتميز تابع مقالنا الماضي عن كيفية التعامل مع البريد الإلكتروني في العمل.

المصادر:

 

 

Continue Reading
Dalia Gammal

Marketing Specialist PAYFORT

المزيد من دليل

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى