تواصل معنا

كيف تقدم محتوى يجلب لك الزبائن

كيف تقدم محتوى يجلب لك الزبائن

انفوجرافيك

كيف تقدم محتوى يجلب لك الزبائن

إن كنت قد قضيت أي قدر من الزمن في عالم التسويق الرقمي فإنك بلا شك تعرف بأن المحتوى هو أهم الأشياء. هذا الأمر لا يزال صحيحاً حتى اليوم ولكنه لا يعني أنه عليك أن تقدم أي محتوى لمجرد توفير المحتوى. ففي الحقيقة، إن نوع المحتوى هو الأمر الهام وهو الذي يدفع بالمزيد من الزبائن إليك ولشركتك.

وعندما تدخل في عالم التحليلات ستجد أنه، كما في الكثير من الشركات، معظم المحتوى لا يجذب الزبائن ولا يدفعهم إلى الاختلاط مع أعمالك. وعندما تفكر في قدر الجهد الذي بذلته على دراسة السوق وكتابة المحتوى والعمل على نشره، فمن المحزن أن لا أحد يقرأ هذا المحتوى.

من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لتطوير المحتوى المتواجد لديك والذي قمت بعمله هوا التجديد والنقل والتحسين:

التجديد – لا شك أنك عبر السنوات أعدت التحدث عن نفس الموضوع في عدة مقالات مختلفة. يمكنك أن تعيد الحياة لهذه المقالات عبر جمعها مع بعضها البعض ووضعها في مقال يغطي ذلك الموضوع.

النقل – إن كانت شركتك تقوم بإنتاج المقالات أو الفيديوهات فإنه يمكنك ان تنقل هذا المحتوى عبر المنصات المختلفة. فكر في أن تعمل فيديوهات بسيطة تناقش فيها الأفكار التي قدمتها في بعض المقالات أو حتى استعمال الصوت كقارئ “بودكاست” للمقالات. إن هذه طريقة رائعة لتزيد من عمر الكثير من المحتوى الذي تملكه وتتواصل مع قدر أكبر من الجمهور.

التحسين – عندما تقرأ محتواك القديم ستجد ان الكثير من المقالات مكتوبة بطريقة رائعة ولكنها لا تناسب اليوم. يمكنك أن تعيد الحياة لهذه المقالات من خلال إعادة كتابتها أو تجديد بعض النقاط فيها بحيث تناسب العصر الحالي. ويمكنك ان تعيد نشر نفس هذه المقالات على نفس الرابط وتستفيد من المحتوى دون خسارة الروابط والمقالات القديمة.

عندما بدأنا بكتابة هذا المقال، كنا نريد أن نقدم بعض النصائح البسيطة فحسب لتساعدك على تطوير المحتوى، ولكننا قررنا أن نزيد على ذلك. تابع الإنفوجرافيك الشامل أدناه للتعرف على كيفية عمل محتوى يجذب الزبائن الجدد.

حمل الشكل التوضيحى

Sources:

تضمين هذه المقالة على موقعك (نسخ الرمز أدناه):

Continue Reading

المزيد من انفوجرافيك

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى