Connect with us

هل شركتك علي الاستعداد للمساعد الصوتي الذكي للتجارة الإلكترونية؟

هل شركتك علي الاستعداد للمساعد الصوتي الذكي للتجارة الإلكترونية؟

المواضيع الشائعة

هل شركتك علي الاستعداد للمساعد الصوتي الذكي للتجارة الإلكترونية؟

مع نهاية العام 2016 ودخولنا عامنا الحالي، تم شراء ملايين الأجهزة التي يتم التحكم بها عن طريق الصوت من قبل المستهلكين. وواحدة من أكثر هذه الأجهزة شهرة هي أمازون إيكو وأمازون دوت، حيث من المتوقع أن يتواجد الجهازان في منزل 10 مليون مستخدم مع نهاية 2017.

هذا الإقبال السريع على هذه التقنية يظهر أن المستهلكين يزداد اهتمامهم بما يتعلق بالتحكم الصوتي. يبحث اليوم المستهلكون عن السرعة والراحة وبساطة الاستخدام، وكل هذا مرتبط بالتجارة الإلكترونية في عالم اليوم، حيث أن الخدمات الخاصة لكل مستهلك تبدو أنها هي مستقبل هذا الأمر.

إن تبنّي الصوت يعد خبراً ساراً للشركات مثل أمازون، ومع كل التوجهات التي تقودها الشركات الكبرى، فإنها سوف تغير من الطريقة التي تبيع بها شركات التجارة الإلكترونية منتجاتها.

يملك التجار على الانترنت (والعلامات التجارية) فترة قصيرة من الزمن ليستعدوا للتجارة الإلكترونية التي يتحكم بها المساعد الصوتي الذكي. يتوقع المستهلكون بأن تتحسن خدمات التسوق الإلكتروني وتصبح أكثر واقعية وموفرة للوقت، وإن لم تستطع بشركتك أن تلبي هذه الاحتياجات فإنك لن تستمر في المجال طويلاً.

3 Steps

ثلاث خطوات لتدخل المساعد الصوتي الذكي في تجارتك الالكترونية

إن تقنية الصوت بدأت تظهر في العديد من الأماكن الآن، ولكن كيف يمكنك أن تدخل هذه التقنية إلى أعمالك واستراتيجيتك الرقمية؟ سواء كنت عبارة عن متجر أو علامة تجارية، عليك اتباع هذه الخطوات الثلاثة لتبني أساسات تناسب هذه التقنية النامية:

1. إعادة النظر في طريقة طرح منتجاتك

سوف يقوم المتسوقون بالبحث عن المنتجات بطرق مختلفة عندما يستعملون المساعد الصوتي بدلا من البحث التقليدي، ولذلك عليك أن تتأكد من توفير الأسماء المناسبة للمنتجات باللغة الكلامية الدارجة.

كما أن هذا الأمر يؤثر على البنية التحتية للمنتجات وكيفية تقدميها، حيث يجب أن تكون منظمة بحيث تسمح للمستخدمين بالبحث والتسوق عبر استخدام التسجيل الصوتي. يجب أن تسهل وصول المستخدمين للمعلومات الهامة عن المنتجات وبشكل سريع، حيث يجب أن تتم كل عملية البحث هذه بأسهل شكل ممكن.

2. التأكيد على التناسق في كافة منصاتك

يجب أن تكون بيانات المنتج والمستهلك مركزية ومتناسقة عبر كل من قناة البحث الصوت وقناة البحث المرئية التقليدية. ويساعد ذلك على ضمان عملية موثوق بها للمستخدمين وسيسمح لك بتحسين معلومات المنتج عبر جميع القنوات بشكل أسرع.

3. فهم كيفية تسوق عملائك الأساسيين

أكثر من أي وقت سبق عليك أن تفهم ما هي الكلمات التي يستعملها المستخدمون المتكررون على موقعك للبحث عن المنتجات وربطها بتاريخهم المتعلق بالتسوق على موقعك لتقدم لهم تجربة تسوق جديدة مناسبة. على سبيل المثال، إذا قام المستخدم بطلب شاحن هاتف جديد، فإن هذا الأمر يحتاج البحث في نوعية الهاتف التي قام بشرائها في الماضي.

التحضير للواجهة الجديدة

إن التجارة الإلكترونية المتحكم بها عبر المساعد الصوتي هي أداة جديدة تغير من مفهوم التسوق الإلكتروني أمام الناس. وشأنها شأن كل التقنيات الحديثة، فإنها سوف تحتاج أن تجرى بعض التعديلات على البنية التحتية الحالية للتجارة الإلكترونية حيث سيسهل هذا من قبول هذه التقنية وتبنيها من قبل شركات ومواقع التجارة الإلكترونية المختلفة.

هل لديك أي تجربة مع الطلب عبر المساعد الصوتي الذكي؟ شاركنا هذه التجارب في خانة التعليقات أدناه، أو تواصل معنا عبر صفحتنا على تويتر. وإن كنت تبحث عن المزيد من هذه التوجهات في عصرنا الرقمي تحقق من مقالنا الجديد عن المدفوعات.

المصادر:

http://www.cmswire.com/digital-experience/are-you-ready-for-voice-controlled-ecommerce/

Continue Reading
Amira Abou Shousha

Online Marketing Manager PAYFORT

More in المواضيع الشائعة

To Top