Connect with us

هل وسائل التواصل الاجتماعي هي مستقبل التحويلات المالية؟

هل وسائل التواصل الاجتماعي هي مستقبل التحويلات المالية

مدفوعات

هل وسائل التواصل الاجتماعي هي مستقبل التحويلات المالية؟

يمكن لمستخدمي فيسبوك من حول العالم اليوم بأن يستعملوا نظام جديد لتحويل المال تم بنائه تحديدا في داخل تطبيق المسنجر. إن منصة فيسبوك بهذا الأمر تسلط الضوء على المدفوعات الإلكترونية، وهي جعلت منها حقيقة على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال TransferWise.

إن هذه العملية الجديدة تعتمد على متحدث آلي يسمح لمستخدمي المسنجر بأن يرسلوا المال لتقريباً أي مكان في العالم من خلال محادثات فيسبوك. وهذا المتحدث الآلي يوفر نطاقاً واسعاً من الخصائص ويمكنه أن يرسل المال إلى العائلة والأصدقاء، والقيام بعمليات الشراء (هذا الأمر متوفر في كل من المملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة وأستراليا فقط حتى الآن)، وكذلك يمكن من عمل تحويلات “فوريكس”.

في العام الماضي، أطلق فيسبوك نظام مساعدة لتحويل المال بشكل محلي في الولايات المتحدة، ولكن هذا الأمر تحول من محلي إلى عالمي من خلال توفير هذه الخاصية عبر مسنجر.

ومع أكثر من مليار مستخدم لتطبيق مسنجر وهذا العدد يزداد مع نمو انتشار الانترنت والهواتف الذكية بين الأفراد,وهذا يعني أن هذه المنصة توفر منذ الآن إمكانية استخدام التحويلات المالية لعدد هائل من الأشخاص حول العالم. وهذا بمفرده سيجذب العديد من الشركات والأعمال إلى مسنجر، ولكن من المثير للدهشة أن هذه المنصة أيضاً متنوعة جداً وهي جذابة للشركات ومن المتوقع أن تغير من معالم التجارة الإلكترونية.

كيف يعمل هذا الأمر؟

إن النظام يستعمل متحدث آلي مصمم داخل فيسبوك مسنجر، مما يعني أن كل المستخدمين يمكنهم أن يبدؤوا محادثة مع المتحدث الآلي تحت مسمى TransferWise. ومن ثم سيتم نقلك إلى التسجيل في حساب TransferWise، ومن ثم يسألك المتحدث الآلي عن العملة التي ترغب في استعمالها ومن هو المرسل إليه.

من المثير للاهتمام أن فيسبوك لا تجني أي أرباح مادية من هذه الخدمة وبدلا من ذلك هي تركز بالمرتبة الأولى على توفير هذه الخدمة لمستخدمي تطبيق مسنجر من فيسبوك. وبالنسبة لفيسبوك، كل ما ترتكز عليه هو زيادة المشاركة في منصتها، وكل ما طورت من هذا الاستخدام كلما تطور استعمال التطبيق بين المستخدمين.

تغيير طريقة الدفع والتحويل التقليدية

لا يوجد شك أن هذه التقنية تملك إمكانية كبيرة لتغيير معالم تحويل المال بين الناس على مستوى العالم، وهذا ما يتوقعه الخبراء. ويقول جون ديفيس، نائب رئيس المؤسسة المصرفية Stifel، أن هذه الأنواع من التحويلات لن تطغى على الطرق المنتشرة في ليلة وضحاها.

ويقول ديفيس: “في الفترة الأولى، أعتقد أن مستخدمي هذه الخاصية هم الأفراد الذين يريدون عمل تحويل مادي بشكل سريع وعفوي، من مثل شخص يريد سداد دينه لصديقه أو حتى تحويل مبلغ مادي كهدية عيد ميلاد لأحدهم”.

وتابع قوله بأن الأشخاص دائماً ما تعتاد على الأمور بطبيعتها. وإن كنت تعتمد على طريقة ما في إرسال وتحويل الأموال لسنوات عدة، فإن هذا الأمر سيحتاج الكثير من الوقت قبل أن يتغير إلى شيء آخر”.

هل ستقوم بتجربة تحويل الأموال عبر فيسبوك؟ ما الذي سيحول الناس من الدفع بالطرق التقليدية إلى هذه الطريقة الحديثة؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات أدناه وتابعنا على تويتر لتحصل على أحدث مستجادتنا من الأخبار.

Continue Reading
Dalia El Gammal

Sr.Marketing Specialist PAYFORT

More in مدفوعات

To Top