تواصل معنا

انتشار المحفظات الرقمية بين الشباب

انتشار المحافظ الرقمية بين الشباب

مدفوعات

انتشار المحفظات الرقمية بين الشباب

أظهرت دراسة جديدة أن ما يصل إلى ثلثي (64%) من الذين أعمارهم 18-25 في المملكة المتحدة يقومون الآن باستعمال محفظة رقمية لجزء من عمليات الشراء. إن هذا البحث الذي أعددته MoneyMailMe وجد أن 48% من الشباب يعتقدون أن العملة الورقية والملموسة ستختفي في غضون 20 عاماً، وقال 38% أنهم سيتوقفون عن استعمال العملات الورقية قبل تلك الفترة بكثير.

إن هذا الأمر يسلط الضوء على توجه هام لهذا الجيل ويعطي إشارة قوية للشركات التي تستهدف الديموغرافية هذه. إن الجيل الصاعد يفضلون الطرق البديلة في الدفع بدلاً من النقد، وذلك يشمل حتى عمليات الشراء البسيطة.

ما نسبته 80% من المشاركين في الاستطلاع قالوا أنهم يقومون بعمليات شرائية بشكل يومي بمبلغ أقل من 20 يورو، ونسبة 62% قالوا أنهم ينزعجون من اضطرارهم لاستخدام العملة الورقية لهذه العمليات الشرائية الصغيرة. إن هذه المعضلة يمكنها أن تؤثر بشكل رئيسي على أعمال شركة ما، حيث أن 15% من المتسوقين يقولون بأهم يفضلون استخدام خدمات أخرى بدلا من تلك التي تقتصر على قبول العملات الورقية أو النقدية فحسب.

كل هذه المعلومات تؤكد مرة أخرى على هذا التوجه في الجيل الصاعد، حيث أنهم ينزعجون من الاضطرار لاستعمالهم العملات الورقية. إن الليونة هي الأمر الهام وهذا يعني أنه يمكنك أن تصل إلى مالك في أي وقت تريده، سواء كان هناك جهاز صرف آلي بالقرب منك أم لا.

بالنسبة لشركات الدفع الرقمي فإن هذا يمهد طريقاً هامة لسوق متوسع. على الرغم من أن هذا السوق تملؤه الشركات الكبرى إلا أنه لا يزال هناك مجال للشركات الناشئة لدخول هذا السوق، وخصيصاً تلك التي تستمع إلى توجهات السوق وتقوم بتلبيتها وخدمة الأسواق المناسبة.

على سبيل المثال، فإن نسبة 49% من المجيبين قالوا أنهم يسددون ديوناً مع رفاقهم لمبالغ ما بين 5 و 15 يورو في الشهر، ولكن الكثير منهم لا يعتمدون على التحويلات البنكية للمبالغ الكبرى. وهذا هو المكان الذي يمكن أن يسطع فيه نور المحفظات الرقمية، فإن الشركات التي يمكنها أن توفر التوازن الصحيح بين الكلفة المحدودة للمستخدمين وبين ملائمة الاستخدام وتوفير الدخل، سوف تصبح هي نفسها من كبرى الشركات في هذا المجال.

إن الجيل الجديد كبر في العمر مع توفر تقنية الهواتف الذكية بين يديه، وبالنسبة للكثيرين منهم فإن العملة الورقية تعد فكرة قديمة، خصيصاً مع توفر العديد من الأمور البديلة. ونسبة فقط 36% من المستجوبين يقولون بأنهم حالياً لا يستعملون محفظة رقمية، ولكن تقريباً كلهم مهتمين في استخدامها في المستقبل.

ما هي آراءك فيما يتعلق بالمحفظة الرقمية؟ هل تعتقد أن بعض هذه التوجهات سوف تظهر في سوق الشرق الأوسط؟ شاركنا آرائك في خانة التعليقات ادناه وتابعنا على تويتر لتحصل على أحدث مستجدات عالم المدفوعات.

Continue Reading

المزيد من مدفوعات

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى