تواصل معنا

إعادة طرح المحتوى القديم إلى جمهور جديد

إعادة طرح المحتوى القديم إلى جمهور جديد

دليل

إعادة طرح المحتوى القديم إلى جمهور جديد

إن سبق لك وعملت في التسويق، فإنك تعلم بلا شك أنه من الأسهل أن تقدم عرض بيع لزبون قديم على أن تقدم عرضاً لزبون جديد. وكذلك وهو الحال بالنسبة للمحتوى الذي تقوم بإنتاجه.

كل ما قمت بإضافته على الموقع يملك قيمته الخاصة، وهو يمثل علامتك التجارية كذلك، والأمر الأهم أنه قد يساعدك على الوصول إلى أعلى المراتب في محركات البحث المختلفة، أو نشره في مواقع التواصل الاجتماعي، أو تحويل القارئ المعين إلى زبون. إن المحتوى المتجدد والحديث في غاية الأهمية، ولكن إن كنت تنتج المحتوى لفترة طويلة من الزمن، يمكن إذاً أن تعيد طرح هذا المحتوى القديم بشكل جديد ليحقق لك غاياتك المرغوبة.

تابع أدناه طرقنا المفضلة في تعديل القديم وتحديثه بحيث يظهر بشكل جديد كلياً.

Video

1. قم بتحويله إلى فيديو

توجد احتمالية كبيرة بأن أفضل المحتوى الذي توفره أداء مبني على الأبحاث والنصوص الكبيرة. وهذا أمر جيد وهو تحديداً ما تبحث عنه محركات البحث من ناحية المحتوى، ولكنه في الحقيقة قد يكون عائقاً أمام دخول بعض القراء للموقع.

إحدى أفضل الطرق لمواجهة هذا العائق هو استعمال نص هذا المحتوى لعمل فيديو بدلاً منه. لقد أصبحت هذه الطريقة أكثر انتشاراً وهي فعالة للغاية لجعل الناس تتطلع على المحتوى القديم مرة أخرى.

لا شك أن تملك هذا المحتوى القديم، ولكن عمل الفيديو قد يكون هو المهمة الصعبة، وهنا نعرفكم على طرقنا المفضلة لتحقيق ذلك. أن تحول الصفحة إلى صفحة على أمام عدسة الكاميرا، ويمكنك استعمال الأدوات المساعدة لتعديل تصميم الفيديو، أو حتى استعمال صوراً عن الموقع والمحتوى لتوضح للمشاهدين ما الذي تتحدث عنه بأمثلة حية.

ما أن انتهيت من إعداد الفيديو، قم بتحميله على أي موقع فيديوهات مجاني مثل يوتيوب أو فيميو أو حتى فيسبوك وابدأ في تسويقك لهذا المحتوى. قم بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي وانشره كذلك في النشرة الإخبارية، كما عليك أن تربط الفيديو بالمحتوى الأصلي المبني عليه.

Slide Share

2. إعداد عرض من SlideShare

تعد SlideShare إحدى أقل المنصات استخداماً في عالم التسويق الرقمي، ولكن في حقيقة الأمر، إنها وسيلة ممتازة لتجديد صورتك في السوق وخصوصاً فيما يتعلق بالمحتوى القديم الذي تملكه.

إن العروض تعد أمراً ممتازاً حيث أنه تحوي على كم هائل من المحتوى شأنها شأن الفيديوهات، وبشكل أكثر سلاسة من مقالة تحوي على نص طويل. إن العروض الممتازة تختصر المعلومات الغير لازمة وتركز على النقاط الأساسية، كما أنها تدعمها بإحصائيات وجداول وأرقام.

كذلك تعد العروض المعدة على SlideShare بالغة الأهمية حيث يمكن مشاركتها وربطها بالرابط الأصلي، وهذا يعني سهولة مشاركة هذا المحتوى من قبل قرائك وكذلك نشره على المواقع والصفحات الخاصة بهم.

Podcast

3. عمل بودكاست

إن كنت تبحث عن أسهل طريقة لإعادة طرح وتقديم المحتوى القديم، فهي بلا شك عمل بودكاست “podcast”. ولقد انتشرت هذه الطريقة بكثرة بين العاملين في تسويق المحتوى لسبب واحد وبسيط، وهو انه يمكنك أن تسوق لعلامتك التجارية في حين انشغال المستمعين في أمور أخرى في الحين ذاته مثل القيادة أو التدريب.

يعد هذا الأمر سهلاً وغير مكلف الإعداد، وكل ما تحتاجه هو جهاز تسجيل صوت ووقت كافي لقراءة إحدى منشوراتك القديمة. ويجب عليك كذلك أن تقدر أهمية “الصوت المناسب للراديو”. وإن لم تكن على استطاعة من تسجيل هذا الصوت بنفسك، قم بتعيين أحد ليقوم بهذه المهمة بدلاً منك (يوجد العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الفرص على مواقع مثل Fiverr بسعر 5 دولارات فقط) حيث تزيد من مستوى الاحترافية في هذا الأمر.

Ebook

4. تجميع المقالات المتعلقة في كتاب إلكتروني

إن كنت تنوي أن تصبح رائداً في مجالك فإن الكتاب الإلكتروني هو طريقة ممتازة لتحقيق ذلك. وما هو أفضل ما في الأمر؟ إن قمت بكتابة مقالات أو عمل مدونة معينة، فإن الكتاب يعد جاهز نسبياً وكل ما ينقصه هو التجميع.

خذ جزءاً من وقتك لتصفح مقالتك القديمة وركز على أن تكون المقالات التي تركز على اتجاه معين. وبعد أن تحصل على بعض هذه المقالات، قم بترتيبها بحيث يكون كل مقال عبارة عن جزء من الكتاب وبهذا تكون قد كتبت 90% من كتابك الإلكتروني. هل أدركت الآن سهولة هذا الأمر؟

والآن لا تزال بحاجة إلى وقت إضافي لتجعل كتابك الإلكتروني يبدو جذاباً ولائقاً، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال إضافة بعض الأشكال والصور ولكن كل هذه الأمور تعد بسيطة وسهلة الإعداد.

Webinar

5. إعداد محاضرة مباشرة (Webinar)

إحدى الطرق المعروفة الأخرى هي عمل محاضرة مباشرة حيث تقوم بالتوسع بموضوع معين كنت كتبت عنه في محتوى سابق على مدونتك. وإن كنت قد حصلت على قراءات كثيرة لتلك المقالة أو حققت الكثير من المشاهدات والاهتمامات (التعليق والنشر والاشتراك بالإيميل) فإنه يمكنك تحويلها إلى محاضرة رقمية مباشرة.

إن المحاضرة المباشرة هي تلك التي تحفز المشاهدين على متابعة تغطية شركتك لموضوع معين. وهي تعتمد على المشاركة بشكل أكبر من الطرق المذكورة آنفا، وهي توفر الإمكانية للمشاهدين لطرح الأسئلة التي تراودهم والتعرف على المزيد بخصوص المحتوى الذي يهتمون به.

وإن مفتاح النجاح في هذا الأمر هو كيفية تسويقك له. ولذلك عليك أن تعرف من هم جمهورك تحديداً وتستعمل الموارد التي تملكها شركتك من عناوين البريد الإلكتروني (من مثل جوجل دسبلاي او إعلانات فيسبوك) لمساعدتك في نشر خبر هذه المحاضرة بين المتابعين.

هذه هي إذا الطرق الخمسة التي يمكنك إتباعها لإعادة طرح المحتوى القديم بحيث يحقق لك مزيداً من الاهتمام من قبل جمهورك. هل سبق ونجحت في عملية إعادة طرح المحتوى القديم من قبل؟ شاركنا هذه التجربة في خانة التعليقات أدناه واحرص على الاشتراك في النشرة الإخبارية من بيفورت لتبقى على اطلاع بأحدث مستجداتنا.

Continue Reading
Dalia Gammal

Marketing Specialist PAYFORT

المزيد من دليل

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى