Connect with us

مبيعات نهاية العام – كيف يمكن ان يستفيد منها رواد الاعمال على الانترنت بأقصى حد؟

مبيعات نهاية العام - كيف يمكن ان يستفيد منها رواد الاعمال على الانترنت بأقصى حد؟

دليل

مبيعات نهاية العام – كيف يمكن ان يستفيد منها رواد الاعمال على الانترنت بأقصى حد؟

في العام الماضي، تزايد مبيعات الفعاليات الواقعة في الربع الأخير من العام ومن مثل هذه الفعاليات يوم “بلاك فرايدي” ويوم “سايبر مونداي”، حيث تزايدت المبيعات بنسبة 15% في الأولى و12% في الفعالية الثانية. وعلى الرغم من أن هذا الأمر منتشر أكثر في الدول الغربية، إلا أن الربع الرابع أضحى معروفاً في العالم أنه أهم فترات المبيعات للتجزئة والتجارة الإلكترونية في السنة.

هذا وتزداد أهمية التجارة الإلكترونية يوماً بعد يوم حيث تتوجه العديد من الشركات لتلبية توجهات العديد من الناس الذين يفضلون التسوق الإلكتروني عن القيام بعمليات التسوق في المتاجر الحقيقية.

ومع توجه العديد من البائعين إلى العالم الرقمي، كيف يمكنك استغلال هذا الأمر لتحقق مزيداً من المكاسب في الربع الرابع؟ كيف يمكنك الاستفادة من توجه المستخدمين المتزايد نحو التسوق الإلكتروني؟ وكيف يمكنك مساعدة عملائك على إيجاد ما يحتاجونه من سلع ومنتجات؟

نقدم لكم في هذا الأسبوع إجابتنا على هذه الأسئلة! تابع قائمتنا التي تشمل 4 نصائح ذهبية بخصوص زيادة مبيعات مؤسستك التجارية في الربع الأخير من هذا العام.

01_Setup-a-Landing-Page-in-Advance-and-Promote-It

التحفيز: صمم صفحة هبوط مسبقة وقم بنشرها وتسوقها

نشرت “AdWords” تقريراً في أواخر 2015 يشير إلى أن 60% من المتسوقين في الربع الرابع يبدؤون بحثهم عن المنتجات على الانترنت في منتصف شهر نوفمبر. وعليك إذا أن تقوم بجذب اهتمام هؤلاء المستخدمين والمتسوقين ودفعهم للتسوق بين ما تعرضه شركتك من منتجات.

أول ما عليك فعله هو تصميم صفحة متناسبة مع محركات البحث المختلفة وتشمل معلومات تناسب عملائك. حاول أن تصمم صفحة موحدة يمكنك أن تطورها في كل عام بدلاً من البدء دوماً من نقطة الصفر. فإن قمت بتصميم صفحة جديدة في كل عام، فإنك قد تخسر العديد من مزايا توجه محركات البحث نحوك بشكل مستمر.

كما يمكنك أن تقوم بتحضير حملة مسبقة الدفع لتجذب المستخدمين نحو هذه الصفحة ويقوموا بالاشتراك في النشرة الإخبارية. يسمح لك هذا الأمر بأن تكون لك قاعدة عملاء مهتمة بمبيعاتك القادمة ومتحمسة للتسوق حينما تفتح شركتك باب التسوق على الانترنت.

02_landing-page-needs-to-look-awesome-on-any-device

نصيحة هامة!

يجب أن تكون صفحة الهبوط متناسبة مع مختلف الأجهزة الإلكترونية. من الأمور التي تزداد مع زيادة التجارة الإلكترونية، هو توجه المتسوقين نحو التسوق عبر هواتفهم الذكية! عليك ألا تغفل هذا الجانب عندما تقوم بتصميم صفحتك، فإن لم تكن الصفحة متناسبة مع الأجهزة الذكية فهذا الأمر قد يخسرك بعضاً من عملائك.

03_Send-Out-an-Email

الإعلان: أرسل بريداً إلكترونية لتعلن أمام جميع عملائك

عندما يأتي اليوم الذي ستقوم بفتح فيه أبواب التسوق، قم بتذكير عملائك عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى عملائك وحتى المستخدمين الذين حصلت على بيانتهم عندما بدأت بحملتك السابقة لفتح أبواب التسوق.

قد تظن أن عليك استهداف مواقع التواصل الاجتماعي فحسب من أجل هذا الخصوص، ولكن في الواقع، إن البريد الإلكتروني هذا الذي سترسله يساعدك كثيراً في زيادة مبيعاتك والبقاء على تواصل مع عملائك بشكل أفضل.

04_How-to-Maximize-the-End-of-Year-Shopping-Spree

الإطلاق: صمم صفحة مبيعات مثيرة للاهتمام

بما أنك حضرت جمهورك لفترة المبيعات الكبرى الخاصة بك، عليك أن تطلق فيهم الحماس من خلال تصميم صفحة المبيعات. يجب أن تبدو الصفحة جديدة ومنيرة، وأن يكون فيها تركيز على أهم العروض التي تقدمها بحيث توجه اهتمام الزوار نحو هذه البضائع.

إذا تم تصميم هذه الصفحة بالشكل الصحيح، فإنها سوف تجذب العديد من الزوار عن طريق انتشار الرابط بين المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي، مما سيحدث وجوداً كبيراً لك على الانترنت وبين المستخدمين. إن عمل هذا التصميم ليس بالأمر البسيط، وبالتالي عليك أن تقضي بعض الوقت في تجربة التصاميم المختلفة للصفحة وتجربتها مع زملائك في العمل.

05_Don’t-hide-‘sold-out’-products

نصيحة هامة!

لا تقم بحذف السلع التي تم شرائها “الغير متوفرة”. هذه السلع التي تم بيعها يجب أن تكون هي المحور الأولي في التركيز في صفحتك. وهذا الأمر يحفز فكرة في الزوار بأن البضائع التي يرونها قد تنفذ في أي وقت قريب، وبالتالي قد تعجل من خيار شرائهم لها.

06_Keep-Your-Customers-Engaged-

المثابرة: استمر في التواصل مع عملائك

لا شك أن العملاء سينشرون رابط صفحتك للتسوق فيما بينهم وهذا لا شك هو أفضل طريقة في الإعلان. وإذا رأيت أنك توفر تجربة جيدة للمستخدمين، فكل ما عليك هو تذكريهم بصفحتك وحتى طلب آرائهم.

يمكنك أن تدفع هذا الأمر خطوة للأمام وتطلب من المستخدم أن ينشر رابط الموقع على وسائل التواصل الاجتماعي إذا قام بعملية الشراء. ومن الأمور التي يمكنك عملها لتحفيز العملاء على هذا الأمر هو عرض هدية أو تخفيض في السعر إذا ما نشر الرابط على مواقع التواصل الاجتماعي.

هل لديك أسرار عن كيفية زيادة أرباحك التجارية في الربع الرابع؟ شاركنا إياها في خانة التعليقات أدناه فقد نقوم بنشرها في مقالنا القادم. واحرص على متابعتنا على تويتر للحصول على المزيد من الأخبار والنصائح مع بداية موسم الربع الأخير من هذا العام.

Continue Reading
Amira Abou Shousha

Online Marketing Manager PAYFORT

Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in دليل

To Top