تواصل معنا

ما الذي عليك تجنبه في فاعليات التعارف والتواصل في عالم الأعمال

ما الذي عليك تجنبه في فاعليات التعارف والتواصل في عالم الأعمال

دليل

ما الذي عليك تجنبه في فاعليات التعارف والتواصل في عالم الأعمال

لابد أنه سبق لك والتقيت ببعض الأشخاص الذين لا يحسنون التعامل في فاعليات عالم الأعمال للتواصل و جذب المزيد من المعارف. والمقصود هنا هم الذين عندما تحدثهم في حفل ما، يقومون باستغراق كل وقتك وطلب كل معلوماتك رغماً عنك، من الاسم إلى رقم الهاتف ووعد منك بالاتصال بهم. وهنا نقول أنه في الحقيقة، قد لا تستطيع التخلص نهائيا من هذه المواقف وتجنبها، إلا أنه يمكنك ألا تكون أنت نفسك هذا الشخص في هذه المواقف.

نقوم في هذا المقال بالإشارة إلى بعض الأمور التي عليك تجنبها كليا في هذه الفاعليات . وعندما تقوم بتجنب هذه الأخطاء الشائعة، ستعود عليك بنتائج جيدة تستفيد نفسك منها بالمرتبة الأولى.

Don't Go With Friends

لا تذهب إلى هذه الحفلات مع أصدقائك.

في معظم الأحيان يشعر الناس بالقلق والخوف من حفلات التعارف مما يودي بهم الأمر إلى أن يصطحبوا أحد أصدقائهم إلى هذه الحفلات. هذا الأمر قد يشعر بالارتياح إلى أنه في هذه الحالة ستقوم بقضاء معظم وقتك في الكلام مع صديقك.

بالتالي عليك محاولة الذهاب إلى حفلات التعارف في عالم الأعمال بمفردك. وهذا الأمر سيفرض عليك خيار التواصل مع الآخرين والتعرف على أشخاص جدد وتنمية معارفك في مجال عملك.

Don't Interupt

لا تقاطع الآخرين أبداً.

هل سبق وأن قاطع أحد حديثك؟ هو بالتأكيد شعور سيء ولا تفضله، فحاول ألا تقاطع حديث الشخص الذي يكلمك بحيث تتجنب هذا الموقف.

يعد الاستماع والانصات في أمر في غاية الأهمية وهو من أساسيات التواصل حيث يظهر للشخص الآخر أنك مهتم فيما يتحدث عنه. كل ما عليك فعله هو إيجاد الوقت المناسب للكلام وكذلك معرفة الوقت المناسب للإنصات للشخص الآخر.

Don't Be a Card Spammer

لا تلح في طلب بطاقات العمل.

بشكل عام، يعد إعطاء أو طلب بطاقة العمل من الشخص الآخر بسرعة أو عند مباشرة الحديث أمر سيء، فقد يتخلى عنها الشخص الآخر بمجرد تفرقكم عن بعض. وبدلا من ذلك عليك محاولة بناء جسور التواصل من خلال المحادثة مع الآخرين وتحديد موعداً مستقبلياً للالتقاء، ومن ثم يمكنك طلب البطاقة والمعلومات الإضافية اللازمة.

Don't Be Subtle

لا تكن متنكراً.

قد يكون مربكاً الأمر هذا، وهو أن تتقدم للحديث مع الآخرين وأناس لم تلقهم من قبل في وسط حشد كبير. إلا أنه في الحقيقة، إن كنت متنكراً أو خفياً فقد لا يلحظك أو يتذكرك أحد.

قم بالتفكير بالأمر من الناحية الأخرى، فعندما يكون الآخر واضحاً وصريحاً معك، لن تنسى من هو وما قد يخدمك به. وإن كان الشخص غامضاً أو غير واضح في كلامه فإنك في معظم الأحيان لن تقوم بالتواصل معه أو طلب محاولة العمل معاً في المستقبل.

يعد الوقت من ذهب في حفلات التعارف والتواصل في عالم الأعمال. ولذلك عليك أن تكون واضحاً ومختصراً في كلامك حتى تستفيد أنت والمتحدث الآخر من وقتكما بشكل مناسب.

Don't Focus on The Speaker

لا تتوجه نحو المتحدثين فقط.

يحصل المتحدثون عادة على اهتمام كبير في حفلات التواصل، ولكن في كثير من الأحيان قد يكون الأشخاص الذين أنت بحاجتهم ليسوا من ضمن المتحدثين على المنصة.

لا تتغاضى عن الأشخاص المتواجدين من حولك، فهم في موقفك تماماً وقد يملكون الخدمات التي تحتاجها ويحتاجونها منك كذلك (كما أن الوصول إليهم أسهل من التواصل مع المتحدثين).

Don't Forget To Follow Up

لا تنسى متابعة التواصل.

قد تنسى العديد من الشخصيات التي قابلتها بعد فترة وجيزة من انتهاء الحفل. وبالتالي عليك الحرص أن تتواصل معهم خلال هذه الفترة من خلال اتصال هاتفي أو البريد الإلكتروني.

واحرص كذلك أن لا تضغط على الشخص الآخر في حصولك على إجابة منه. إن لم يجبك في فترة وجيزة، قم بارسال رسالة أخرى للتنبيه أو التذكير فقط.

هل لديك أي نصائح في خصوص حفلات عالم الأعمال؟ شاركنا إياها في خانة التعليقات أدناه! وإن أردت الحصول على المزيد من النصائح والمعلومات، تابع هذا المنشور عن كيفية إدارة صفحتك على لينكدإن.

Continue Reading
اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من دليل

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى