تواصل معنا

مؤشرات السفر خلال عيد الأضحى فى الإمارات

مؤشرات السفر خلال عيد الأضحى فى الإمارات

دليل

مؤشرات السفر خلال عيد الأضحى فى الإمارات

يتزاحم سكان المنطقة لحجز رحلاتهم مع إقتراب عيد الأضحى. تتميّز دولة الإمارات العربية المتّحدة على وجه الخصوص بكونها مقصداً سياحياً هائلاً خلال احتفالات الأعياد فهي تستقبل وتودّع آلاف المسافرين.

نلقي النظر على بعض مستجدات الرحلات الصادرة  في الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع لنساعدك على التجهيز لموسم العطلة ورفع سوية إجازتك لعيد الأضحى هذا العام.

السفر داخل الإمارات العربية المتحدة

من المتوقّع أن تبدأ عطلة عيد الأضحى في الإمارات العربية المتحدة في الحادي عشر من سبتمبر لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أيام. مما يعني إجازة لمدة تسعة أيام لبعض المسافرين أو خمسة أيام لمعظمهم. يتوقّع أصحاب الفنادق إشغال 80% من سعة الفنادق بإقامات طويلة في الدولة خلال هذه الفترة بفضل طوال العطلة.

يرى وكلاء السفر والسياحة في الدولة إزدياداً في الطلب على باقات السفر إلى مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة مع إقتراب موعد العطلة. يأتي معظم الطلب على هذه الحجوزات من مسافرين قادمين من خارج الدولة بالإضافة إلى كمية طلب جديرة بالذكر من السيّاح المقيمين في الدولة الذين يتطلّعون إلى الإستراحة والإستجمام خلال عطلة العيد.

تتصدّر المملكة العربية السعودية عدد المسافرين القادمين من خارج الدولة هذا الموسم وتتبعها سلطنة عمان وقطر، حيث يشغل المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجيّ معظم الحجوزات الفندقية في هذه الفترة.

السفر إلى خارج الإمارات العربية المتحدة

يخطط الكثير من المقيمين داخل الدولة على السفر إلى الخارج بنسبة تكاد تكافئ عدد المسافرين إليها، وذلك بفضل العدد الكبير من الوافدين الموجودين داخل الدولة.

تشكّل الفنادق ذات الخمس والأربع نجوم الوجهة الأكثر طلباُ من المسافرين إلى خارج الدولة وفقاً لشركة يوجوف YouGov، كما ويبرز تزايد عدد المسافرين من الإمارات العربية المتحدة إلى الهند وسريلانكا وجورجيا مقارنةً بعام 2015.

أضحت جورجيا تحديداً أحد أكثر وجهات السفر شعبية. فمن المتوقّع جذب ما يقارب الـ17,000 مسافر من الإمارات العربية المتحدة إليها خلال عام 2016 بحسب إدارة السياحة الوطنية في جورجيا، الأمر الذي يشكّل قفزة بنسبة 687 بالمئة من العام المنصرم. كما تعتبر مصر وجهة مفضلة للكثير من المسافرين ويتوقع توجه العديد من المسافرين إليها.

يمثّل تقليل وقت السفر وزيادة مدة العطلة هدف الكثير من السيّاح المتّجهين إلى خارج الدولة، حيث يفضل العديد من المسافرين إختيار وجهات تبعد فترة الرحلة إليها على متن الطائرة أقل من أربع ساعات.

هل خططت لرحلتك خلال عطلة عيد الأضحى؟ إذا أجبت بنعم، هل تنوي السفر إلى خارج الدولة أم ترغب في الإستمتاع بإستراحة قصيرة داخلها؟ شاركنا من خلال التعليق أدناه وزر صفحاتنا على وسائل التواصل الإجتماعي للمزيد من الأخبار من بيفورت.

Continue Reading
اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من دليل

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى