تواصل معنا

I Saw It First رائد اعمال هذا الشهر

I Saw It First رائد اعمال هذا الشهر

شريكنا لهذا الشهر

I Saw It First رائد اعمال هذا الشهر

تحدثنا مؤخراً مع باريس وبيانكا من  “isawitfirst.com” عن التجارة الإلكترونية والانتشار السريع لعالم “الأزياء السريعة” في هذا القطاع في الشرق الأوسط. ومن خلال هذا الحوار نقوم بتسليط الضوء على مستقبل التجارة الإلكترونية في المنطقة.

ما الحافز وراء تأسيس I Saw It First ؟

طالما رغبنا أن نقوم بإيجاد عمل خاص بنا وقد وجدنا ثغرة في سوق الأزياء السريعة والقليلة التكلفة. وحينها استقلنا من عملنا وقمنا بتوظيف المال الذي كان لدينا بتوفير الملابس للأصدقاء والمعارف.

ومن خلال إقامتنا في دبي فقد وجدنا افتقارا في السوق “للملابس الأوروبية” الغير مكلفة، وبدورنا قمنا بركوب هذه الموجة. وهذا هو الأساس الذي أقمنا عليه I Saw It First.

ما الذي يميزكم عن المنافسين الآخرين في المنطقة؟

لوحظ أنه بسبب ارتباطنا بالمستهلكين والسلع التي نعرضها، فإن الناس تشعر بشيء من الارتباط نحونا شخصياً وليس فقط نحو منتجاتنا. فكل ما نقوم بشرائه مبني على نوع المستهلكين الذين نتعامل معهم، بدلا من أن يكون مبنياً على الموضة المنتشرة، حيث نشتري فقط السلع التي نعرف أن عملائنا قد يرغبون بها.

نحن نستمع لعملائنا على الرغم من النمو السريع الذي نمر به، ودائما ما نضفي لمستنا الخاصة على أي سلعة.

هل تعتقدون أن قطاع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ما زال في مرحلة النضوج؟ وهل من عوائق تقف في طريق نمو وانتشار I Saw It First؟

تعد دبي حديثة العهد فيما يتعلق بمفهوم الأزياء الحديثة من شركات التجارة الإلكترونية، حيث أن سوق الأزياء في دبي كان دوما سريعا حيث يمكن الوصول إلى المراكز التجارية المنتشرة في أي مكان وشراء الملابس، أما التسوق عبر الانترنت فهو مرتبط بفكرة الانتظار لمدة يوم أو يومين. ولمواجهة هذا الشيء نقوم بتوصيل معظم الطلبات بشكل فائق السرعة أي في اليوم نفسه.

وهناك طرق أخرى تنمو بها التجارة الغير مرتبطة بالإنترنت في دبي من مثل مفهوم المحلات المؤقتة والتي تسمح لمواقع التجارة الإلكترونية أن تنشئ محلات مؤقتة للتواصل من خلالها مع عملائها. وهي طريقة مثلى لتوسيع قاعدة الجمهور للشركة.

من جهة أخرى، هناك خيارات محدودة للإعلانات بالنسبة للشركات الناشئة أو أصحاب المشاريع الريادية، وهذا يعد من أكبر التحديات التي تواجه هذه الشركات، فالفرق ما بين الإعلانات الإلكترونية والإعلانات التقليدية فرق شاسع جداً.

QAr

إلى أي مدى ساعد التواصل الاجتماعي في نمو أعمالكم؟

لعبت وسائل التواصل الاجتماعي دورا رئيسيا في هذا النمو، وقد لاحظت هذا الأمر منذ اليوم الأول. لذلك قمنا بالاعتماد على إنستغرام وفيسبوك لنشر منتجاتنا وعرضها أمام جمهورنا.

ما أثر طرق الدفع عند الاستلام على أعمالكم؟ وهل هي وسيلة جيدة لإتمام عمليات البيع؟

وجدنا أن هناك ردود فعل إيجابية حيال خيار الدفع عند الاستلام الذي نوفره. قد يتغير الأمر عندما ننمو بشكل أكثر من هذا ولكننا نشعر أن لدينا نظام واستقرار في الشكل المناسب. كما أننا نبقي على علاقة جيدة مع شركة اللوجستيات والتي تمكننا من تقديم الخدمات لعملائنا بكل ثقة.

كيف تنصحون رواد الأعمال حديثي العهد في المنطقة؟

في هذا الجانب، نقول بأن من يريد تأسيس شركة في المنطقة، عليه أن يمتلك خطة واضحة وأن يكون مستعدا للعمل باتجاه تحقيق النتائج التي يرغبها. كما أن هناك الكثير من القوانين والإجراءات التي قد لا يعرفها حديثي العهد في عالم الأعمال في المنطقة.

هذا ومن الأفضل الاعتماد على مختص أو خبير بالقانون ليساعد في عمل كل الأوراق اللازمة. ولكن بشكل عام، فإن ريادة الأعمال كأي شيء آخر بحاجة إلى حرص واهتمام كبير للتغلب على كل المصاعب.

هل لديك أي سؤال لباريس أو بيانكا؟ قم بالتعليق أو التواصل عن طريقالبريد الالكترونى على info@isawitfirst.com . واطلع كذلك على الصفحة على إنستغرام لمتابعة أحدث المستجدات.

Continue Reading
اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من شريكنا لهذا الشهر

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى