Connect with us

كيف تجعل يوتيوب يساعدك في الوصول إلى عملائك

كيف تجعل يوتيوب يساعدك في الوصول إلى عملائك

دليل

كيف تجعل يوتيوب يساعدك في الوصول إلى عملائك

يختار الجيل الجديد والأقرب للتكنولوجيا المعاصرة هذه الأيام أن يبتعد عن التلفزيون وطرق متابعة البرامج التقليدية إلى طرق أكثر حداثة وتطوراً. ومن المتوقع في 2016 أن يزيد عدد المؤيدين لهذه الفكرة لدرجة أن بعضهم لن يستخدم التلفاز أو يلجأ إلى عمل اشتراك بالقنوات المعروضة عليه مطلقاً.

كما أشارت دراسة إحصائية حديثة شملت أكثر من 32 ألف شخص أن حوالي 18% من الأفراد لم يقوموا مطلقاً بعمل اشتراك تلفزيوني، وتوقعت الدراسة أنه في غضون نصف عقد من الزمان فإن نصف عدد الأفراد تحت عمر الـ 32 عاماً لن يشتركوا بأي باقة تلفزيونية. وتجدر الإشارة إلى أنه مع نهاية العام الماضي فإن المتفرجين على الفيديوهات عبر الانترنت قضوا نفس المدة التي قضاها من تبقى من متفرجي التلفاز. وازدادت كذلك الساعات المقضية على مشاهدة يوتيوب بنسبة 44%، وجزء كبير من هؤلاء تابعوا يوتيوب عن طريق الهواتف المتحركة.

فإن كانت منصة يوتيوب هي المكان الذي يقضيه معظم المستخدمين في مشاهدة الفيديوهات، فكيف تدخل هذا الأمر على خطتك للتسويق عبر الانترنت؟ نقدم لقرائنا في هذا الموضوع 4 طرق تمكنهم من الاستفادة القصوى من منصة يوتيوب وإدخالها بالشكل المناسب في الخطة التسويقية الخاصة بشركتهم.

#1: إثارة فضول المشاهدين بفيديوهات غير تقليدية

لن يقوم المشاهدون بالنقر على أي فيديو تستعمله قائم على نمط دعائي اعتيادي. ولكنهم قد يهتموا بالفيديو إذا كان يحتوي على نوع من النصح أو المعلومات التي لن يصلوا إليها إلا عن طريق الفيديو. وعلى كل حال، فإن أنجح فيديوهات الإعلانات على يوتيوب هي تلك التي تحكي قصة محفزة وفريدة من نوعها بحيث لا يكون المشاهد قد رأى مثلها فيما سبق. وهذا الإعلان من أندرويد هو مثال على ذلك:

#2: تسهيل الوصول على المشاهدين من خلال كلمات البحث

من المهم جداً تفهم المكان الذي يدور حوله المشاهدون عندما تقوم بالحملات التسويقية عبر منصة يوتيوب. على الرغم من أنك قد تنجح في بيع منتجاتك من خلال إعلانات “قد تهم” المشاهدين، فإنه في غالب الأحيان يكون المشاهدون في مرحلة الاستكشاف وليسوا مستعدين للقيام بعمليات الشراء.

ولهذا السبب تحديداً، فإنه من المهم استخدام كلمات بحث مرتبطة في الفيديوهات التي تستعملها حيث تصل إلى المستخدمين المهتمين بما تقوم بعرضه. وفي هذا السياق، عليك استعمال كلمات وجمل مرتبطة بكل من القطاع الذي تعمل فيه والمنتج الذي تقوم بترويجه.

#3: ربط أهم مواضيعك بالفيديو على يوتيوب

يجب أن يكون هدف الإعلان الخاص بك هو تعريف المشاهدين على منتجك، ولكن الأهم من ذلك هو جلبهم إلى موقعك الإلكتروني كذلك. فعندما يصل المستخدم إلى موقعك الإلكتروني يصبح الأمر أكثر سهولة من جانبك لاستقطابه وتحويله إلى متسوق محتمل.

ما الذي يجب عليك فعله لجذب المشاهدين إلى موقعك الإلكتروني؟ حاول أن تختم الفيديو بطلب واضح وصريح من المشاهد متمثل أو مبني على هذه الجملة: “هل تود أن تعرف مزيداً من التفاصيل عن هذا المنتج؟ قم بزيارة موقعنا على الرابط هذا للتعرف على المنتج عن قرب”.

#4: تطوير صفحتك على يوتيوب لجذب الزوار

على الرغم من أن المشاهدين سيمرون مرور الكرام على الفيديوهات الخاصة بك في بادئ الأمر، إلا أنه هنالك نسبة محتملة بأن يقوموا بالتحقق من صفحتك أو قناتك على موقع يوتيوب فيما بعد. وبالفعل يمكنك استغلال هذا الأمر وتحسين صفحتك لجذب هؤلاء الزوار إلى موقعك والأشياء الأخرى التي تطرحها صفحتك على يوتيوب كذلك.

كن حريصاً على إضافة كل الروابط المتعلقة بك على صفحتك على يوتيوب من الموقع الرسمي إلى صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي جميعها. وقم بتقديم القدر المستطاع من المعلومات عن شركتك على هذه الصفحة كذلك.

من المهم جداً أن تقوم باختبار حملاتك الدعائية والتسويقية وجمع البيانات عن أكثرها نجاحاً حتى تعرف وتحدد ما هي أفضل السبل لديك للاستفادة من هذه الحملات. وتلعب الأخطاء والمحاولات دوراً رئيسياً في الإعلان على موقع يوتيوب، ولذلك عليك أن تقوم بجمع أفكار مختلفة ومن ثم عرضها، وأن تكون مستعداً لتقييم حملاتك الدعائية باستخدام تقييم حيادي ومناسب.

هل لديك خبرة متعلقة بالإعلانات والتسويق عبر الفيديوهات؟ شاركنا أهم النصائح التي تعتقد أنها ساعدتك في نجاح حملتك الدعائية عبر يوتيوب، وإن كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة ترغب في طرحها تواصل معنا على فيسبوك أو تويتر أو لينكدإن.

Continue Reading
Click to comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More in دليل

To Top