تواصل معنا

الإعلانات من خلال شبكات التواصل الأجتماعى أصبحت متوفرة – كيف يمكنك الاستفادة منها؟

الإعلانات من خلال شبكات التواصل الأجتماعى أصبحت متوفرة – كيف يمكنك الاستفادة منها؟

التجارة الإلكترونية

الإعلانات من خلال شبكات التواصل الأجتماعى أصبحت متوفرة – كيف يمكنك الاستفادة منها؟

كان هناك الوقت الذى لم نكن متأكدين فيه مما سيحدث لمستقبل الإعلانات من خلال شبكات التواصل الاجتماعية فلم تستطع بعض الشركات ان ترى فوائدها وكانت بالنسبة للكثير من المسوقين ببساطة اسلوب جديد للغاية، غير معروف لكى يلفت الانتباه.

بدأ العد التنازلى لنهاية عام 2015 و قد باتت تلك الأيام وراءنا الآن, فوفقاً لأحدث تقرير صادر من ‘سايلزفورس’ ان 70٪ من المسوقين زادوا من نفقاتهم الإعلانية علي شبكات التواصل الاجتماعي بعام 2015؛ مما يوضح قوتها فى البقاء فى ساحة التسويق.

وليس هناك استثناء في منطقة الشرق الأوسط في هذا الموضوع بل وعلى الرغم من أن العديد من المنصات الاجتماعية لم تطرح خدمات إعلاناتها في الشرق الأوسط، ولكن نتوقع ان نرى اثرها في عام 2016.

الجميع يخشى مخاطر الفشل في تجربة اى تكنواوجيا جديدة ولهذا السبب قمنا في هذا الأسبوع بتجميع بعض النصائح السريعة لمساعدتكم على لتبدأ بكل ثقة حملتك الاعلانية عبر شبكات التواصل الاجتماعية.

كيفية الاستفادة من مليار مستخدم – نصائح لحملة ناجحة علي الفيسبوك

FB

هناك العديد من المنصات الاجتماعية التي يمكنكم استخدامها للوصول إلى مستخدمين جدد، ولكن منصة واحدة لا تزال تقف فوق الجميع، الفيسبوك. على مدى السنوات القليلة الماضية، واصلت الإعلانات على الفيسبوك في النمو بفضل استهداف محدد للمستخدمين وواجهة سهلة الاستعمال التي تسمح للشركات الاعلان عن منتجاتها بتكلفة منخفضة جدا.

اليك البعض من أفضل التجارب للأعلان من خلال الفيسبوك التى تتماشى مع ما يمكن أن تتوقعه من حملات الاعلانات المدفوعة PPC على محركات البحث:

  •  تحديد اهداف واضحة
  •  اعلانات تستهدف مستخدمين محددين
  •  الحفاظ على اعلانات بسيطة وموجزة
  •  استخدام زر (call to action) قوى وواضح.
  •  ارسال المستخدمين الى صفحات منسقة و ذات صلة بالاعلان

غالبا ما ينسى الناس أن الفيسبوك لديه قاعدة صارمة لمقدار النص المضاف على الصورة الاعلانية لذلك يمكنك توفير الوقت باستخدمك أداة الفيسبوك لتتجنب رفض اعلاناتك.

من يجب عليه ان يستخدمه؟ – كل المشاريع و اصحاب الاعمال الناشئة او الكبيرة يمكنها الاستفادة من الاعلانات على الفيسبوك فبغض النظر عن المحتوى الذي تريد تعزيزه أو الخدمات التي ترغب في بيعها،فأن الاعلانات المستهدفة للعدد الهائل من المستخدمين على الفيسبوك تعني ان إعلاناتك سوف تعرض و توجه للأشخاص المناسبين.

الإنستغرام – كيفية الاستفادة من أحدث طرق الإعلان في الشرق الاوسط

Instagram

باعتبارها واحدة من أكبر وأسرع الشبكات الاجتماعية نموا، فالإنستغرام هو منصة رائعة للاعلانات على الرغم من انك بحاجة الى علاقة وثيقة وميزانية كبيرة, لكن كل ذلك تغير عندما أعلنت إنستغرام عن منصة للإعلانات الخاصة بها وهذا سيمكن العلامات التجارية بإطلاق حملاتها الاعلانية بسرعة وسهولة.

ووصلت هذه الخدمة الآن في الشرق الأوسط وقد جعلت الكثير من المسوقين متحمسين للغاية لأنه على مدى السنوات الماضية حدث اتنشار هائل للإنستغرام في دول مثل المملكة العربية السعودية ولبنان حيث يوفر منصة كبيرة لتبادل المنتجات مع المستهلكين.

إعلانات الإنستغرام لا يزال جديدا نسبيا، وهناك الكثير من التجارب المستمرة لمعرفة ما الذي يعمل على نحو أفضل. وقام إنستغرام بنفسه بعرض بعض النصائح حول كيفية الحصول على أقصى استفادة من إعلاناتك فلديك البعض منها هنا

  •  قم بمشاركة رسالة علامتك التجارية عبر محتوى مرئي مذهل
  •  قدم منظورا فريدا من نوعه لعلامتك التجارية
  •  انشاء نقاط اتصال واضحة في كل اعلان
  •  مصدر إلهام لمحتوى مرئى ليترك انطباع دائم

الإنستغرام يقدم حاليا عدة أنواع لإعلان بما في ذلك الصور، الفيديو، وإعلانات يمكن التفاعل معها. لقد وضعنا معا نموذج هنا للمساعدة في التأكد من ان إعلاناتك تتبع المبادئ التوجيهية.

من يجب عليه ان يستخدمه؟ – الإنستغرام هو عبارة عن مشاركة صورلذلك اكتسبت منه الكثير من الاعمال مثل الموضة، الطبخ والتجارة الإلكترونية. إذا كنت ترغب في اظهار الجديد ومشاركة قصة علامتك التجارية من خلال الصور فالإنستغرام هو لك.

لينكدان – كيف يمكنك الاستفادة من الإعلاناتك خاصة لتسويق الأعمال (B2B marketing) ؟

Linkedin

الكثير قد يتجاهل لينكدان كمنصة هائلة للتسويق خاصة لتسويق الأعمال (B2B marketing) لكنك أكيد تطمح لجذب انتباه ولو لجزء بسيط من 300 مليون عضو المنضمين للشبكة خصوصاً إذا ماعلمنا أن 60 مليون منهم يقطن في العالم العربي وأن الشرق الأوسط يعد أحد مناطق النمو السريع بالنسبة للينكدان. وعلى الرغم من هذا النقص في الاهتمام ، فان اللينكدين قام بتطوير بعض الأدوات الرائعة للدعاية وقدمت للمسوقين بيئة فريدة من نوعها لاستهداف المستخدمين.

تعتبر الملفات الشخصية في لينكدان دائما محدثة وأكثر دقة من أي شبكة اجتماعية أخرى تقريبا. فبسهولة يمكنك إطلاق حملة تسويقيه عبر لينكدان تستطيع من خلالها تحديد سمات جمهورك المستهدف بكل ثقة على أساس وظيفة الشخص المستهدف وسلمه الوظيفي وعمره وتحصيله الدراسي بل و ايضاً حجم ونوع الشركات التي تعمل بها الفئة المستهدفة.

المبادئ الاساسية في اللينكدين تدور حول فهم المنصة وبيئة الإعلانات لذا يجب أن تركز على:

  •  إنشاء إعلانات ذات الصلة مع (call to action) واضحة و قوية
  •  التأكد من اتستهداف الجمهور المناسب
  •  فهم كيف تختلف اسعار الإعلانيات على مدار اليوم، ووضع ميزانية مناسبة لذلك
  •  استخدام المجموعات للوصول إلى الجماهير الذين يبادلوك نفس التفكير والإهتمام.

ويؤكد لينكدان على أهمية تحسين الأداء من خلال التجريب و يمكنك تحليل نتائج حملتك التسويقية من خلال صفحة Business Solutions التي تقدم لك الكثير من النصائح القيمة عن خلق محتوى قيم ومميز.

من يجب عليه ان يستخدمه؟ – يعتبر الأنسب لتسويق الأعمال (B2B marketing) حيث يقدم للمسوقين فرصة الحصول على الملفات الشخصية الحديثة ومعلومات مهنية يمكن الاعتماد عليها. وإذا كنت ترغب في التأكد من أن إعلاناتك تعرض لجمهورك المستهدف، فلينكدان هو خيارك الأمثل.

تويتر – كيف يمكنك الاستفادة من التغريدات الترويجية؟

Twitter

عندما أصدرت تويتر أول منصاتها للدعاية ، كانت فقيرة فى ادائها وصعبة لاستعمال الإعلانات المستهدفة و مع انه لا يزال التويتر غير دقيق مثل فيسبوك أو لينكدان، ولكن قد قطع تويتر شوطا طويلا، وبدأ بإحداث تأثيرا كبير في المنطقة ليصبح منصة شعبية جدا في السوق السعودي خاصةً، لذلك يجب على أي شركة استخدامه بشكل مميز اذا كانت تستهدف السعودية.

طرح الخيارات الإعلانية مثل الحسابات الترويجية، الترويج للتغاريد، وحتى ترويج المواضيع الرائجة، تويتر يعتبر أداة قوية للوصول إلى مستخدمين جدد. فإعلاناتك ستحتاج إلى:

  •  ان تأتي من حساب ناشط
  •  دمج الصور ومقاطع الفيديو
  •  عرض المحتوى الرقمي للمستخدمين
  •  تجنب ظاهرة المبيعات عبر الحساب

يعتبر الهاشتاج هو كل شيء في تويتر ، لذلك تأكد من الاستفادة منها في إعلاناتك وإنشاء حملة لهاشتاج متعدد لمنصة معينة فذلك سوف يعزز اعمالك التجارية بطريقة رائعة و اعطائها دفعة هائلة للأنتشار.

من يجب عليه ان يستخدمه؟  – تويتر مثالي للشركات التي ترغب في الحضور التفاعلي ويتوقعون الاستفادة من المواضيع الرائجة في الشرق الأوسط.

هل قمت بالإعلان على احدى أو جميع المنصات الاجتماعية التى تاولناها؟ أخبرنا عن الاشياء التي واجهتها في التعليقات أدناه أو غرد لنا من خلال حسابنا علي تويتر @Payfort.

Continue Reading
اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى