تواصل معنا

التقرير الإخباري الشهري لبيفورت

التقرير الإخباري الشهري لبيفورت

التجارة الإلكترونية

التقرير الإخباري الشهري لبيفورت

يسعدنا أن نقدم هذا الأسبوع تقرير شهري جديد يجمع أهم وأكثر الأحداث والحكايات إثارة لهذا الشهر. سواء كنت مهتماً بأحدث الشركات الناشئة أوالتكنولوجيا الجديدة التي تعزز بيئة العمل وتقدم أحدث المنتجات والحلول إلى الأسواق، فسوف تجد في هذا التقرير شئ  يناسبك ويثير أهتمامك.

دعنا نتعرف على رأيك من خلال التعليق أدناه وإذا كان لديك حدث أو أمر ترغب في أن نتناوله في تقرير الشهر المقبل تأكد من التواصل معنا عبر تويتر.

الأخبار:  موقع وظّف  Wuzzuf يؤمن أكبر جولة للتمويل له بمصر

على مدار السنوات الماضية، شهدت منطقة الشرق الأوسط اهتماماً متزايدا من قبل شركات رأس المال الغربية التي تتطلع للأستثمار في أسواق جديدة. بالنسبة لشركة بشر سوفت BasharSoft، المنشئة  لموقع التوظيف المصري وظّف Wuzzuf، هذا الاستثمار قد دفع الشركة إلى دائرة الضوء محلياً.

الأسبوع الماضي اغلق موقع وظّف السلسلة A  والتي قيمتها 1.7 مليون دولار من المشاريع الجديدة لشركة فوستوك Vostok ومقرها السويد و وبيتون كابيتال Piton Capital ومقرها المملكة المتحدة. ولقد أنشئت شركة بشر سوفت Basharsoft موقع وظّف في عام 2009  والذي يقوم على إستخدام نظام حسابي ليحلل الوظائف المتاحة  وكذلك الملف الشخصي للمتقدمين وذلك لتقديم توصيات فورية لكل من أصحاب العمل والباحثين عن وظائف.

وعلى الرغم من جولة التمويل هذه المثيرة للإعجاب، فلا يزال يواجه موقع وظّف منافسة قوية في سوق التوظيف المصري. فشركة بيت.كوم Bayt.com تعمل حالياً في المنطقة، ويشاع أن شركة روكت انترنت Rocket Internet تتطلع إلى الإنضمام إلى قطاع الإعلانات المبوبة للوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الشركات الناشئة: Swappaholics تطلق موقع skillz.io

شركة Swappaholics، شركة مبتكرة جديداً وهي من إنشاء أحد خريجي برنامج دبي TURN8 لتحفيز الإبتكارات، أطلقت منصة جديدة والتي تبدو أنها سوف تغير من طريقة الأفراد ذوي المهارات في انجاز الأشياء.

يوصف Skillz.io على أنه ” بوابة لتبادل المهارات ” صممت حول نظام تجارة المقايضة التي يسمح للأفراد التواصل وتبادل المهارات في أطار اجتماعي. فعلى سبيل المثال قد يعرض مصمم مواقع أن يصمم موقع على شبكة الانترنت لخبير قانوني في مقابل خدمات وأستشارات قانونية في المستقبل.

من غير الواضح ما إذا كان هذا النمط الجديد من تبادل الخدمات سوف يلاقي قبولاً، ولكن إذا تم ذلك فبدون أدنى شك فأن هذا سيكون له تأثير كبير على الأشخاص الذين يعملون أعمال حرة  في جميع أنحاء المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، من خلال تحويل المهارات الفردية والمعرفة إلى عملة قابلة للأستخدام، فأن بوابة Skillz سيكون لديها القدرة على تحريك الاقتصادات المحلية حيث نقص المعروض من المال التقليدي .

التكنولوجيا: هل سيكون القميص الذكي smart-shirt الموضوع الكبير في السلسلة المقبلة للأشياء التي يجب ارتدائها؟

أجهزة الاستشعار تظهر في المزيد والمزيد من الأشياء في حياتنا اليومية، ويتم تطويرها كل يوم لتحسين دقتها والأهم زيادة الراحة التي توفرها. وبالبناء على التكنولوجيا الموجودة في العديد من الهواتف والساعات الذكية، وضعت شركة بيير الكسندر فورنييه  Pierre-Alexandre Fournier  من مقرها في مونتريال ما يمكن أن يكون مستقبل أجهزة استشعار التي يمكن ارتداؤها.

وقد تم تطوير تكنولوجيا “القميص الذكي” الجديدة عن طريق شركة فورنييه ، حيث يتم أستخدام أجهزة الاستشعار التي تسمح للرياضيين، أو أي شخص، لتعقب تحركاته، والسعرات الحرارية المحترقة، وأكثر من ذلك.

الابتكار الرئيسي لفورنييه ليس لخلق هذه القمصان الذكية التي يمكن ارتداؤها ، ولكن جعلها صغيرة، مريحة، وبأسعار معقولة. أجهزة الاستشعار التي يمكن ارتداؤها يمكن العثور عليها في أحذية نايك وأديداس، فضلا عن العديد من الساعات الذكية إلا أن هذه التكنولوجيا مازالت غالية الثمن.

هذا النوع من التكنولوجيا القابلة للارتداء لم تجد أستخدام كبير خارج مجال الرياضة للمحترفين والمولعين بالياقة البدنية، ولكن كلما قلت التكلفة وأصبح الناس أكثر راحة في أستخدام أجهزة الاستشعار في حياتهم قد نرى بعد بضع سنوات فقط منتجات مثل iClothes  وقميص Galaxy.

الفعاليات: تجمع مكس ان منتورMix n’ Mentor – بيروت 2015 – الذي تستضيفه ومضة Wamda

تجمع مكس أن مينتور بيروت، أكبر تجمع للشركات اللبنانية الناشئة، ومن المقرر أن يعقد نهاية هذا الأسبوع في 5 سبتمبر. ويجمع مكس أن مينتور رجال الأعمال الواعدين مع كبار الموجهين الإقليميين والعالميين.

هذا الحدث يجمعك مع العديد من ممولي المشروعات ورجال الأعمال، والموجهين وجميعهم يتطلعون إلى إزالة الحواجز ودعم مجتمع أصحاب المشروعات الناشئة في المنطقة.

الحدث: Techniya – في الرياض، بالمملكة العربية السعودية

هل أنت جزء من مشروع ناشئ تبحث عن مكان لطرح أفكارك؟ هل ترغب في الحصول على تقييم لعملك يمكن أن يساعد في تحقيق الإستفادة القصوى منه؟ هل تعمل في الرياض، المملكة العربية السعودية؟

إذا كانت الإجابة على الأسئلة المذكورة أعلاه هي نعم، فتأكد من متابعة @Techniya، فهو اجتماع شهري يمكّنك من التحدث مع أشخاص من ذوي عقلية مماثلة لك لمناقشة أفكارك. هذه فعالية خاصة تقام في يوم الخميس الأول من كل شهر، لذلك اذا كانت مهتم بالحضور فسجل أسمك على موقع techniya.com/register ، وأطلب الدعوة الرسمية.

هل هناك أي قصص مثيرة للأهتمام تود أن ترها في مدونة بيفورت؟ أخبرنا عنها وتواصل معنا من خلال التعليقات أدناه أو من خلال التواصل على تويتر @payfort

 

Continue Reading
اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى