تواصل معنا

التويتر – شبكة اجتماعية أم منصة للتجارة الإلكترونية؟

التويتر – شبكة اجتماعية أم منصة للتجارة الإلكترونية؟

التجارة الإلكترونية

التويتر – شبكة اجتماعية أم منصة للتجارة الإلكترونية؟

قمنا في الاسبوع الماضي بإلقاء نظرة على وسائل التواصل الاجتماعية هنا في الشرق الأوسط، وسألنا العديد من الشركات أين سيركزون جهودهم في وسائل الاعلام الاجتماعية في السنوات المقبلة. الموضوع الذي لم نناقشه هو كيفية تطور هذه الشبكات الاجتماعية خلال تلك الفترة. في وقت سابق من هذا الأسبوع رأينا مثالا على هذا التطور مع أحدث مشروع من تويتر في التجارة الإلكترونية.

تويتر تدخل عالم التجارة الإلكترونية

نقدم لكم صفحات المنتجات، جواب تويتر لهذا السؤال: ما هو الانجاز الذي تستطيع القيام به من خلال 140 حرف؟ صفحات المنتجات هي الاستثمار الثاني لتويتر في عالم التجارة الالكترونية. تهدف تويتر في إنشاء مكان يمكن للمستهلكين فيه التعرف، والحديث عن الأهم شراء المنتجات.

وتوفر هذه الصفحات الجديدة ركن خاص حيث تجمع التغاريد للمنتجات ذات الصلة وجمعها وتنظيمها. عندما تصل إلى هذه الصفحة يمكنك أن ترى تغاريد المستخدمين، معلومات عن المنتج، وأيضاً القيام بعملية شراء سريعة وسلسة في ضغطة زر واحدة.

هل سيكون التويتر هو المستقبل في عالم التجارة الالكترونية؟

في الوقت الراهن يصعب علينا معرفة إذا ما كانت صفحات المنتجات الجديدة لتويتر ستجعلهم منصة للتجارة الإلكترونية. ولكن الواضح هو أنهم حريصون على أن تصبح تويتر معروفة بأنها أكثر من مجرد شبكة للتواصل الاجتماعي.

العقبة الرئيسية التي ستواجهه تويتر هو ما إذا كان المستخدمون يريدون التسوق عبر شبكاتهم الاجتماعية. في الماضي، قام بعض المنافسين في إنشاء صفحات مشابهة ولكن بدون نجاح. تويتر ستحتاج لنقاط بيع قوية وتجربة سلسة للمستخدم إذا كانوا يريدون البقاء في صدارة المنافسة.

أما بالنسبة للتأثير في المنطقة، هذه الإضافة الجديدة لديها القدرة على أن تكون أكثر من مجرد منصة أخرى للتجارة الإلكترونية. ومن المعروف جيدا أن أصحاب التجارة الالكترونية لا يزالون يسعون الى إثبات أنفسهم في جعل المستهلكين يثقون بأنهم خيارا آمنا وموثوقا في الشرق الأوسط. مع صفحات المنتجات في تويتر، يمكن للشركات الان استخدام ثقة المستهلكين لتويتر لمساعدة انفسهم  في عالم التسوق عبر الإنترنت.

بغض النظر عن النتيجة، رؤية الابتكارات في عالم التجارة الإلكترونية والمدفوعات عبر الإنترنت يكون مثيرا دائما. إذا استطاعت تويتر جعل صفحات المنتجات تعمل، يمكنك أن تتوقع التسويق الاجتماعي يتحول جذريا في منطقة الخليج وحول العالم.

هل ستبدأ بالتسوق عبر تويتر؟ ما هي المنتجات التي سوف تشتريها؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه أو التواصل معنا على حسابنا في تويتر payfort@

Continue Reading
Dalia Gammal

Marketing Specialist PAYFORT

اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى