تواصل معنا

الشبكات الاجتماعية في العالم العربي – التركيز على الأعمال التجارية – الجزء الأول

شبكات التواصل الاجتماعي

التجارة الإلكترونية

الشبكات الاجتماعية في العالم العربي – التركيز على الأعمال التجارية – الجزء الأول

قد أصبحت الشبكات الاجتماعية أداة هامة لتوسيع نطاق الشركة ولزيادة الوعي بالعلامة التجارية في جميع الصناعات. وبدأت كأداة بسيطة للتواصل بين الناس وأصبحت اليوم واحدة من أفضل الطرق للشركات لتكوين علاقات جيدة مع العملاء.

للأسف قلة الموارد والمحيطات المتغيرة باستمرار تجعل الاتصال عبر كل المنصات أمرا صعبا. بالنسبة للشركات الجديدة فأنه غير واضح أين يجب تخصيص جميع الموارد وأين يمكنها تحمل عدم تخصيصها ؟

فما هي الشبكات الاجتماعية التي يجب التركيز عليها؟ لقهم هذا السؤال بطريقة أفضل, وفهم المناطق المتطورة في وسائل الاعلام الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط، تواصلنا مع الشركات التي تداول في أكبر القطاعات في المنطقة لنرى أين سوف تركز مواردها وجهودها في السنوات القادمة.

الجزء الأول سوف يقوم بتغطية صناعات السفر وشركات الطيران، والجزء الثاني سوف يشمل قطاعات الخدمات، والحفلات والاحداث، والتجارة الالكترونية  في وقت لاحق هذا الاسبوع.

خطوط الطيران

في قطاع خطوط الطيران، تتركز الجهود المبذولة في وسائل التواصل الاجتماعية على الفيسبوك بقوة.  فإن ما يقارب من 40٪ من الشركات سوف تستمر في استخدام الفيسبوك كمحرك أساسي في المبيعات.  + Google  يعتبر واحد من المحركات الغير مفيدة في هذا القطاع.

payfort1

السفر والسياحة

الفيسبوك لا يزال هو التركيز الرئيسي للقيادة المبيعات في قطاعات السفر والسياحة. فان هناك 30٪ من الشركات تركز على النمو صفحاتها في الفيسبوك. والمثير للدهشة، تمكنت لينكدان في الاستحواذ على اهتمام 15٪ من الشركات التي تتعامل في ترتيبات السفر مع وكالات السفريات.

payfort2

أين يجب التركيز؟

اذا كنت تعمل في قطاعات السفر والسياحة وكان عليك اختيار منصة واحدة فقط لتركيز مجهودك في الاعلان بواسطة وسائل التواصل الاجتماعية، فان الفيسبوك هي أفضل منصة موجودة. فان قوة منصة الفيسبوك واضحة جدا من خلال دراساتنا، فهناك جمهور اكبر ودعم كبير لهذه الصناعات.

يحتل تويتر المركز الثاني في هذه القطاعات، مع إينستاجرام واللينكدان تتقاتل من أجل المركز الثالث. عندما يتعلق الأمر الى توسيع التركيز الاجتماعي الخاص وراء الفيسبوك وتويتر، سوف تحتاج إلى النظر في أهدافك، وكذلك المنطقة التي تتواجد فيها لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن وسائل الإعلام الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط، إطلع على البيانات التفاعلية في stateofpayments.com.

هل تعمل على وسائل الاعلام الاجتماعية؟ اخبرونا على اي منصات تركزون في التعليقات ادناه.

Continue Reading
Dalia Gammal

Marketing Specialist PAYFORT

اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى