تواصل معنا

خمسة كتب على رجال الأعمال في الشرق الأوسط قرأتها – الجزء الثاني

خمسة كتب على رجال الأعمال في الشرق الأوسط قرأتها – الجزء الثاني

التجارة الإلكترونية

خمسة كتب على رجال الأعمال في الشرق الأوسط قرأتها – الجزء الثاني

القينا في الشهر الماضي نظرة على مكتبتنا وشاركنا معكم خمسة من كتبنا المفضلة لأصحاب المشاريع. لقد مر شهر أخر وأنفضنا الغبار من المكتبة وأردنا أن نشارك معكم خمسة كتب أخرى.

لأي قارئ يطمح أو لديه إهتمام كبير في مجال الأعمال التجارية، تأكد من قراءة هذه الكتب التالية فقد تجد الفكرة التي ستساعدك لإنشاء شركتك الخاصة.

Reinventing Organizations by Frederic Laloux

Reinventing_Organizations


إن معظم العمليات والهياكل التي نستخدمها في التجارة الحديثة تعود إلى الطفرة الصناعية ما بعد الحرب العالمية الثانية. كما يمكن أن تتخيل، هذه النماذج أصبحت قديمة جداً. اليوم نرى أن المنظمات تقوم بتجربة الكثير من العمليات التي تسمح لهم بالعمل بطريقة أكثر تطورا، وزيادة رضا الموظفين وتحسين الإنتاجية.

إذا كان هذا الموضوع يثير اهتمامك، فعليك بقراءة هذا الكتاب الذي يوضح إمكانية الشركات لتوفير أحسن ”الطرق لإدارة أعمالنا،  مثل المنظمات غير الربحية والمدارس والمستشفيات”.

How to Win Friends and Influence People by Dale Carnegie

How_to_Win_Friends_and_Influence_People


هذا الكتاب القديم نشر في عام ١٩٣٦ وما زال واحداً من أفضل الكتب عن إدارة المشاريع الخاصة.

أنه يحتوي على حكم فعالة مثل السماح للطرف الآخر في المحادثة بالكلام وسماع ما لديهم لقوله، والتعلم بأن تكون متعاطفا مع أفكار الآخرين. ان بساطة هذا الكتاب هو ما يجعله فعال جدا.

يتضمن جزءا واحدا رسالتين من الكاتب عن تحليل بعض النماذج لاظهار كيفية الوصول إلى نتائج فعالة. المثير للدهشة هو أن هذه الطرق تنطبق على رسائل البريد الإلكتروني والتغريدات مثل ما كانت تنطبق على الخطابات قديماً.

Zero to One by Peter Thiel with Blake Masters

Zero_to_One

المنافسة أمر جيد أليس كذلك؟ ليس وفقاً لهذا الكاتب الذي يحتوي كتابه على طرق إنشاء أعمالكم الخاصة في المناطق التي لا توجد فيها منافسة أو  فيها عدد قليل من مقدمي الخدمات للآخرين لتلبية حاجة السوق. إذا كنت رجل أعمال فان هذا هو المصدر المثالي للإلهام وأنت تنظر للإمكانيات الغير مستغلة.

من جهة أخرى، فإن هذا الكتاب يحتوي على بيانات سياسية ووجهات نظر قد لا تعجبك كقارئ.

Rework by Jason Fried and David Heinemeier Hansson

Rework

إن هذا الكتاب يركز على أصحاب المشاريع الخاصة. إذا كنت تشعر بالملل من الطرق التقليدية للمشاكل في العمل، فيمكنك أن تجد شيء جديد هنا. ستعرف لماذا يجب أن لا تتعلم من خلال الأخطاء، ولماذا عليك أن لا تحاول أن تكون بطلا من خلال العمل حتى وقت متأخر من الليل.

الجانب السلبي الوحيد من هذا الكتاب هو أن الكثير من المواد تم تغطيتها في مدونة 37signals، فإذا كنت قارئ عادي فهناك أغلبية أنك قد استفدت من حكم هذا الكتاب سابقاً.

The Ultimate Sales Machine by Chet Holmes

The_Ultimate_Sales_Machine

في هذا الكتاب العملي، يتحدث الكاتب عن الطرق التي اتخذها ليصبح ناجحاً في المبيعات. وجميعها تدور حول مفهوم واحد بسيط: التركيز! تعلم كيفية السيطرة على الآلاف من الاستراتيجيات واتقان المهارات الأساسية التي تجعلك أقوى من غيرك.

إذا كنت تبحث عن موضوع تقرأه بسرعة، فإن هذا الكتاب لن يفيدك. ولكن إذا كان لديك الصبر، ستجد مجموعة كبيرة من الأفكار التي يمكن أن تساعدك على تحسين كل جانب من جوانب عملك في ساعة تركيز واحدة في الأسبوع.

ما هي الكتب التي تقرؤها في الأونة الأخيرة؟ إذا كنت قد قرأت أي كتاب غير مفهومك عن الأعمال التجارية، فتأكد من مشاركته معنا على حسابنا في تويتر payfort@ نحن دائماً على إستطلاع على أي كتب جديدة واذا اعجبنا بإقتراحك فهناك إحتمال كبير بأن نشمل هذا الكتاب في مدونتنا القادمة عن الكتب التي يجب على جميع أصحاب الأعمال التجارية قرأتها.

Continue Reading
Dalia Gammal

Marketing Specialist PAYFORT

اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى