تواصل معنا

اخر الاحداث من مؤتمر عرب نت: مستخدمي الهواتف، القطاعات الناشئة، الأشياء القابلة للإرتداء

اخر الاحداث من مؤتمر عرب نت: مستخدمي الهواتف، القطاعات الناشئة، الأشياء القابلة للإرتداء

التجارة الإلكترونية

اخر الاحداث من مؤتمر عرب نت: مستخدمي الهواتف، القطاعات الناشئة، الأشياء القابلة للإرتداء

يسعدنا أن نرحب بكم من لبنان الجميلة ومؤتمر عرب نت بيروت! ونقدم لكم هنا تحديث بعد اليوم الثانى من المؤتمر.

فاليوم الأول من المؤتمر كان  يوم كامل من ورشات عمل التصاميم والتشفير Design + Code ، لذلك لم يبدأ الإندماج فعلياً في المؤتمر حتى اليوم الثانى حيث وصول غالبية الوفود والمتحدثين.

بدأ صباح اليوم الثاني بكلمات من كبار الحضور والتي ركزت على الأستثمارات التي تقوم بها الحكومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال التجارة الإلكترونية. وسررنا بعد ذلك بالزيارة التي قام بها  معالي وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب لمنصة بيفورت.

عدد مستخدمي الهواتف النقالة في دول مجلس التعاون الخليجي

يعد الهاتف الجوال الموضوع الرئيسي في المؤتمر، وعلى ما يبدو أن كل متحدث سوف يقوم بالإشارة إلى أرقام انتشار الهاتف الجوال مرة واحدة على الأقل!

واحدة من الأفكار الأكثر إثارة للإهتمام حول هذا الموضوع جاءت من كيلي هوى Kelly Hoey من نيويورك. فهي تريد إزالة التمييز بين التجارة عن طريق الموبيل  m-commerce والتجارة الإلكترونية  e-commerce والإشارة إليها فقط بالتجارة.

في الواقع، الناس الان تنتقل من خلال عملية معقدة و أجهزة متعددة بين التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع في رحلاتهم اليومية كزبائن. ففي عام 2015، وجود موقع على شبكة الانترنت لا يعد كافيا  إذا كنت تريد أن تكون فاعلاً في مجال التجارة الإلكترونية.

القطاعات الناشئة

من المثير للإهتمام دائماً أن نرى ما هي القطاعات التي تحفز على تأسيس الشركات الناشئة الجديدة. ووفقاً للعرض التوضيحي للشركات الناشئة، فمن الواضح أن الصحة والتعليم هي الأسواق الأساسية للإبتكار.

وتضمن العرض كلا من Menaversity، Elymu، Otlobdoctor.com وMeddy التي تهتم بربط الأشخاص بالخدمات الصحية والتعليمية من خلال المنصات الرقمية.

ولقد قمنا بمقابلة كل الشركات الناشئة المشتركة في العرض لتلخيص هذا الحدث.

اضغط للدفع

دشن بنك أودي  Audi Bank لأول مرة في المؤتمر أساور المعصم للدفع  القائمة علي تكنولوجيا مجال الاتصال القريب (NFC)، وهي من أروع هدايا المؤتمر التي رأيناها منذ فترة. وجاءت الأساور محملة مسبقاً ب 4 دولارات، وهي تعطي لمحة عن مستقبل الدفع عن طريق أدوات يمكن ارتداؤها.

Tap2Pay

تأكد من متابعة بيفورت payfort@ و عرب نت لبنان ArabNetBeirut# للإطلاع علي المزيد من لبنان حيث اليوم الثالث للمؤتمر والكثير من المتحدثين والاحداث والفعاليات.

Continue Reading
Dalia Gammal

Marketing Specialist PAYFORT

اضغط للتعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى