تواصل معنا

ترقبوا الجديد من ستة شركات للتجارة الإلكترونية في عام 2015

ترقبوا الجديد من ستة شركات للتجارة الإلكترونية في عام 2015

التجارة الإلكترونية

ترقبوا الجديد من ستة شركات للتجارة الإلكترونية في عام 2015

ومتابعة للإصدار الأخير لعمر حول التوقعات الخمس للتجارة الإلكترونية في العالم العربي في عام  2015، وجدنا أنه من الممتع أن نتبع ذلك بعرض للجديد من بعض الشركات.

لذلك تجاذبنا أطراف الحديث مع بعض المحللين لدينا لمعرفة درب رياح الابتكار في كل من الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية، ولإيجاد ستة شركات تتأهب لتقديم الجديد في الأشهر 12 القادمة.

فوجدنا أن في الإمارات العربية المتحدة يعد الابتكار هو السمة الأساسية للشركات التي تسعى لتلبية احتياجات المستهلكين للاستخدام المتزايد بشدة للهواتف الذكية. بينما في مصر والمملكة العربية السعودية فنتوقع صعود المزيد من نماذج التجارة الإلكترونية التي تتمحور حول الصفقات وتجارة التجزئة على الانترنت.

 01_CareemHB_Ar-1

شركة “كريم” لخدمات تأجير السيارات يبدو أنها تستعد لتغيير طريقة الأشخاص لحجز سيارات الأجرة في المنطقة. فالطلب علي حجوزات سيارات الأجرة يعد أمراً شائعا في الكثير من الأسواق الأخري، ومع تطلع العملاء للسلامة والراحة والاسترخاء أثناء حالة الهرج و المرج في طرق دبي وأبوظبي (وخاصاً عند هطول الأمطار)، فيبدو أن لشركة كريم موقعاً جيداً في هذا المجال.

فمعدلات الاعتماد العالية علي الهواتف النقالة سوف تساعد علي تحفيز حجوزات الشركة من خلال تطبيقها للهواتف وتعهد التوصيل من المطار في الوقت المحدد  (أو التوصيل مجاناً في حالة التأخير 5 دقائق)، بالإضافة إلى خيار حجز متقدم سوف يساعدهم على كسب حصة في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة.

02_TaskSpottingHB_Ar-1

أكتشاف المهام هو تطبيق رائع حقاً، ويقوم علي فرضية بسيطة – وهي أن تدفع الشركات للمستهلكين لإكمال مهام بسيطة مثل التأكد من مدي توفر أحد المنتجات علي الرفوف في المتجر المجاور أو ملء استطلاع للرأي.

والهدف من هذا هو أمداد العلامات التجارية ببيانات دقيقة؛ وبأبحاث السوق الحديثة التي تتواكب مع عصر الآي فون اذا صح التعبير. وهذا التطبيق يعد منطقياً حيث أنه سوف يحفيز الأشخاص على تقديم رؤية فريدة والتي يمكن للمسوقين ورجال الأعمال من استخدامها لاتخاذ القرارات.

وهناك قيود بطبيعة الحال لتطبيق أكتشاف المهام ، فمن المتوقع أن يجتذب أساساً قطاعات معينة من السوق. ومع ذلك سيكون من الرائع أن نرى تطور هذه الطريقة الجديدة للبحث وإشراك المستهلكين. فالبيانات هي القوة الحقيقة وفي القرن ال21 يبدو الاعتماد على تقارير أبحاث السوق شئ قديم عفّى عليه الزمن.

03_DealgamedHB_Ar

دييل جاميد هو متجر للتجزئة على الانترنت لديه مجموعة واسعة من المنتجات من الملابس الى الالكترونيات إلي لعب الأطفال. يتركز أهتمام المتجر علي أن يكون جذاباً للمستهلكين الأكثر أهتماماً بألاسعار  عن طريق منتجات مخفضة.

فكلما تغلغلت التجارة الإلكترونية ونمت الخدمات المصرفية للأفراد في مصر ستكون المواقع الإلكترونية مثل دييل جاميد أول المستفيدين. فالشركة لديها واجهة مستخدم جديرة بالثقة والتي من شأنها أن تقنع المشترين لأول مرة في الإنغماس في عالم التسوق عبر الإنترنت.

04_UserTalkHB_Ar

العديد من الشركات تستخدم ميزة الدردشة المباشرة على مواقعها على شبكة الإنترنت. فهذه التكنولوجيا تبدو قديمة، ومع ذلك، فإنها تحسّن عموما معدلات التحول.

نقاش المستخدم يسمح للشركات لإتمام نفس الوظيفة ولكن بطريقة أكثر حداثة. هذا المنتج  من الشركة المصرية يسمح للزائرين للتحدث إلى مركز الاتصال الخاص بك مباشرة من خلال المتصفح. ولا توجد خطوات إضافية أخري ولا هناك حاجة لاستخدام سكايب أو غيره من المكونات الإضافية.

ونظرا للقيود الواضحة للدردشة المباشرة، فنحن نتوقع أن نرى العديد من الشركات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي تجرب نقاش المستخدم.

05_DokkanAfkar-HB_Ar

للنجاح في السوق السعودية تحتاج لأمرين: وجود شرعي في البلاد، ومنتج جذاباً تحديدا للسعوديين.

دُكّان أفكار يحقق كل من هذين الأمرين بشكل جيد. فنظراً لجذوره السعودية القوية سوف يكسب ثقة المستهلكين ، في حين تستهدف المنتجات لديهم من الملابس والهدايا والاكسسوارات والأدوات مباشرة السوق.

في بيفورت، نحن متحمسون جدا لرؤية نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة مثل دُكّان أفكار في عام 2015. لذلك ترقبوا الإصدار القادم في مدوناتنا حول  كيفية النجاح في السعودية!

06_LammtHB_Ar

شراء المجموعات أثبت أنه سوق صعب  في دولة الإمارات العربية المتحدة لان هوامش الربح الطفيفة دائما ما تجعل نجاح هذا النوع من النماذج صعباً. لمّة وهي منصة الكترونية في المملكة العربية السعودية تبدو مهيأة للنجاح من خلال التركيز على الأنشطة والفعاليات التي بعض منها مجانا.

فيمكن للمستخدمين تحميل الفعاليات، بينما يمكن للعلامات التجارية أن تستخدام المنصة الإلكترونية للتواصل مع عملاء جدد وتعزيز المبيعات. فنحن مهتمون خاصة بالفعاليات العامة المجانية – وهذا سوف يساعد علي زيادة اختراق السوق من خلال فتح مجموعة من الأنشطة الترفيهية في جدة والرياض بينما يتعلق السعوديون بمنصة لمّة.

 

ما هي الشركات تتوقع أن تزدهرفي عام 2015؟ اسمحوا لنا أن نعرف أرائكم على تويتر Payfort@ – من الذي نفتقده !؟

Continue Reading
Dalia Gammal

Marketing Specialist PAYFORT

1 Comment

1 Comment

  1. geant training

    يونيو 23, 2015 at 4:12 ص

    thank you

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من التجارة الإلكترونية

بعض من مقالاتنا قد تعجبك ايضا:

الى الأعلى